أخيراً، وبعد محاولات عديدة طالت لأسابيع، نجح برشلونة الإسباني في إبرام صفقته الكبرى هذا الصيف بضم الفرنسي عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الألماني تعويضاً لخسارته نجمه البرازيلي نيمار المنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.


فقد ذكرت صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية أن الناديين توصلا إلى اتفاق حول الصفقة على هامش حفل جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وقرعة دوري الأبطال أمس في موناكو.
وفي حين لم تُكشف قيمة الصفقة، فإن الصحيفة أشارت إلى أنها تبلغ 150 مليون يورو مع المتغيّرات ليصبح بالتالي ديمبيلي ثاني أغلى لاعب في التاريخ بعد نيمار.
في المقابل، أعار «البرسا» لاعب وسطه سيرجي سامبر إلى لاس بالماس حتى نهاية الموسم، بحسب ما ذكر الناديان.
وعانى سامبر (22 عاماً) الذي كان يعوَّل عليه للعب دور مميز مع الفريق الكاتالوني، لاختراق التشكيلة الأساسية، فخاض 12 مباراة فقط منذ بداياته في 2014.
كذلك احتل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش العناوين أمس في سوق الانتقالات الصيفية، إذ وقّع من جديد عقداً لمدة سنة مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، كما أعلن الأخير.
وكان إبراهيموفيتش (35 عاماً) قد غاب عن الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي لإصابة قوية في الرباط الصليبي لركبته، تعرض لها خلال مواجهة أندرلخت البلجيكي في مسابقة «يوروبا ليغ» في نيسان الماضي.
ونقل الموقع الرسمي ليونايتد عن «إيبرا» قوله: «لقد عدت لكي أُنهي ما بدأت به. لطالما كانت نيّتي ونيّة النادي أن أستمر في صفوفه».
وأضاف: «أتطلع قدماً إلى العودة مجدداً إلى أرضية ملعب أولد ترافرود، لكني أدرك أيضاً أنه يتعيّن عليّ أخذ كل الوقت لكي أكون جاهزاً تماماً».
وفي فرنسا، ذكرت صحيفة «ليكيب» أن النجم الصاعد كيليان مبابي، سينتقل إلى باريس سان جيرمان في حال موافقة أيٍّ من الألماني جوليان دراكسلر أو البرازيلي لوكاس مورا أو الأرجنتيني خافيير باستوري على الرحيل إلى موناكو.
وأوضحت الصحيفة أن موناكو وسان جيرمان توصلا بالفعل إلى اتفاق يتوقف على موافقة أحد هؤلاء اللاعبين الثلاثة على الانتقال لنادي الإمارة.
وأبرزت «ليكيب» على صفحتها الرئيسية أن «مبابي على بعد خطوة من الانتقال لبي أس جي، وأن الساعات الأخيرة شهدت تقدماً مهماً في المفاوضات بين الناديين».
وفيما أوردت «ليكيب» أن دراكسلر يرفض الانتقال إلى موناكو، فإنها ربطته بالانضمام إلى بايرن ميونيخ، مشيرة إلى قيام وكيل أعماله روبرت فيتمان بالتفاوض مع النادي البافاري، لكن الوكيل نفى ذلك.