أعلن برشلونة الإسباني رسمياً ضم الفرنسي الموهوب عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الألماني.

وانتقل ديمبيلي بعقد مدته خمس سنوات مقابل 105 ملايين دولار، فضلاً عن المكافآت، بحسب ما أعلن العملاق الكاتالوني. وقال «البرسا» في بيان: «توصل برشلونة وبوروسيا دورتموند إلى اتفاق على انتقال عثمان ديمبيلي»، مشيراً إلى أن قيمة البند الجزائي لفك ارتباطه مع اللاعب هي 400 مليون يورو.

وفي إيطاليا، ذكرت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» أن لاعب شالكه الألماني بينيديكت هوفيديس، بات قريباً من الانتقال إلى يوفنتوس لتعويض رحيل ليوناردو بونوتشي إلى ميلان.
وأوردت الصحيفة أن اللاعب الذي تُوِّج مع منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل سيغادر فريقه متّجهاً إلى مدينة تورينو، دون أن توضح قيمة الصفقة.
بدوره، انتقل اللاعب الإيطالي ألبرتو أكويلاني إلى لاس بالماس الإسباني، بعدما كان حراً إثر انتهاء فترة إعارته من ميلان إلى ساسوولو. ووقّع أكويلاني عقداً لمدة عامين، وهو من اللاعبين الذين يتمتعون بخبرة اللعب على أعلى المستويات، لكونه دافع عن ألوان أندية كبيرة مثل روما (2002-2009) وليفربول الإنكليزي (2009-2012) ويوفنتوس وميلان (لعب مع الأخيرين على سبيل الإعارة من ليفربول).
كذلك مرّ أكويلاني الذي خاض 38 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي بين 2006 و2014، بفيورنتينا (2012-2015) وسبورتينغ لشبونة البرتغالي (2015-2016) قبل أن يحل الموسم الماضي في بيسكارا الذي أعاره في كانون الثاني لساسوولو.
وتوج أكويلاني خلال مسيرته بلقبي كأس إيطاليا عامي 2007 و2008 والكأس السوبر الإيطالية عام 2007.
وأصبح أكويلاني ثاني لاعب يلتحق بلاس بالماس بعد لاعب الوسط الدفاعي سيرجي سامبر الذي انتقل إليه على سبيل الإعارة من برشلونة.
كذلك، تعاقد وست بروميتش ألبيون الإنكليزي مع لاعب لايبزيغ الألماني، الإسكوتلندي أوليفر بوركي في عقد يمتد خمس سنوات. ولم يكشف وست بروميتش عن قيمة الصفقة، لكن وسائل الإعلام البريطانية أشارت إلى أنها تصل إلى نحو 19 مليون دولار.
من جهة أخرى، انتقل مهاجم نيوكاسل الإنكليزي الفرنسي إيمانويل ريفيير إلى صفوف ميتز الفرنسي الذي أعاره الموسم الماضي إلى أوساسونا الإسباني.
وبذلك، يرحل ريفيير (27 عاماً) عن الفريق الإنكليزي الذي قضى في صفوفه ثلاثة مواسم.