العطية بطل المرحلة الاستعراضية لرالي لبنان


انطلق أمس رالي لبنان الدولي الـ 40 الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. ويندرج السباق في إطار الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري. تبلغ المسافة الإجمالية للرالي، الذي تشارك فيه 32 سيارة، 672.75 كلم، منها 206.30 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 11، من ضمنها مرحلة استعراضية افتتاحية على حلبة RPM في المتين.

أقيمت عروض عديدة مشوّقة، منها لبطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلق الهضبة نبيل كرم، وعروض انجراف (دريفت) لتوتال ويوكوهاما، ثم دخول السيارات المشاركة في الرالي مع الأعلام اللبنانية تحية للجيش اللبناني في حربه على الإرهاب.
تشارك في الرالي 32 سيارة، وعلى رأس المشاركين روجيه فغالي (حامل اللقب 12 مرة وهو رقم قياسي)، والقطري ناصر صالح العطية وعبدو فغالي (لم يحرزا اللقب حتى الآن)، وتامر غندور حامل لقب النسخة الماضية وبطل لبنان للراليات العام الماضي، ورودولف أسمر بطل الشرق الأوسط لسيارات المجموعة "ن" (أم، إي، آر، سي 2) العام الماضي، والكويتي مشاري الظفيري المنافس على بطولة الشرق الأوسط للعام الحالي ومتصدر ترتيب سيارات المجموعة "ن".
وأقيمت المرحلة الاستعراضية الافتتاحية للرالي، وفي ما يلي نتائج أول خمسة سائقين:
1- ناصر صالح العطية (قطر) وماتيو بوميل (فرنسا) على فورد فييستا ار 5: 2.02 دقيقة، 2- عبدو فغالي ومارك حداد على سكودا فابيا ار 5: 2.05 د، 3- روجيه فغالي وجوزيف مطر على سكودا فابيا ار 5: 2.06 د،
4- إدي أبو كرم وجوزيف كميد على هيونداي اي 20 ار 5: 2.08 د، 5- نديم حلبي وروني أبو عبدو على ميتسوبيتشي لانسر إيفو 9: 2.09 د.

قرعة بطولة آسيا لأندية السلة

سُحبت أمس قرعة بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة المقررة في الصين بين 22 و30 أيلول في مدينة شينزو، وقد أسفرت عن وقوع فريق الرياضي بطل لبنان في المجموعة الثانية الى جانب فرق تشينجيانغ الصيني حامل اللقب والأهلي الإماراتي وأستانا الكازاخستاني وداسين تايغرز التايواني. أما المجموعة الأولى فقد ضمّت فرق ONGC الهندي ومونو فانباير التايلندي وبيتروشيمي الإيراني وسرية رام الله الفلسطيني وفريق خامس لم يُحدد بعد.