فوز كبير لناشئي السلة


استهل منتخب لبنان للناشئين (دون 17 سنة) مبارياته في المرحلة الأولى من بطولة غرب آسيا بكرة السلة التي تقام في إيران، بفوزه على نظيره الأردني بنتيجة 69-47 بعد أداء رائع من لاعبي منتخب الأرز، خاصة في الربع الرابع الأخير. وبعد المباراة أعلن رئيس البعثة عضو الهيئة الإدارية للاتحاد باتريك لحود، إهداء البعثة الفوز إلى الجيش اللبناني وإلى شهدائه. وسيخوض لبنان مباراته الثانية في البطولة أمام نظيره العراقي عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الأربعاء، على أن يلعب الخميس مع إيران عند الساعة 18.00.

وإلى جانب لبنان والأردن والبلد لمضيف إيران، يشارك في البطولة أيضاً سوريا والعراق، وستقام المرحلة الثانية في آذار المقبل، وهي مؤهلة إلى بطولة آسيا.
وتضم البعثة اللبنانية كلاً من: باتريك لحود (رئيساً)، مارك قزح (مديراً المنتخب)، فينكو باكيتش (مدرباً)، ربيع فرنسيس (مساعداً للمدرب)، بشير الياس (معالجاً فيزيائياً)، آرا فاكراجيان (ممرناً)، مارون ديب (لوجستياً)، إيليو غصن، باولو هراتش بيديكيان، أمير قصب، عمر الحاج، جايسون صوفان، ميتشل تابت، عبود الشدياق، ليونيل لحود، جبرايل سماحة، نادر بلمونا، جاد الأيوبي، كريم رزق (لاعبين).

تعادل ثانٍ لمنتخب لبنان دون 19 سنة

تعادل منتخب لبنان لكرة القدم دون 19 سنة 1- 1 أمام فريق كوغالي بيرليك سبور دون 23 سنة، وهو أحد أندية الدرجة الثانية في تركيا، وذلك ضمن معسكره الإعدادي في مدينة أزميت التركية. وسجل هدف منتخب لبنان الوحيد هادي غندور.
وبحسب الجهاز الفني، فقد خرج المنتخب اللبناني بكثير من الإيجابيات من اللقاء، فهو أولا لعب مع فريق يتفوق عليه من حيث العمر والخبرة وفارق اللياقة البدنية، كذلك فإنه كسر عامل الخوف الذي ظهر على لاعبيه في المباراة الأولى أمام الغرافة القطري.
مدرب المنتخب بلال فيلفل، أشار إلى أن اللقاء أسهم بكسر حاجز الخوف عند اللاعبين ومقارعة الفريق المنافس بدنياً، والأهم من كل ذلك تطبيق الخطط التي وضعها الجهاز الفني على الصعيدين الفني والمهاري.