لوف يحمي نوير


فضَّل مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف عدم المخاطرة باستدعاء قائده وحارس مرماه مانويل نوير لمواجهة تشيكيا الجمعة والنروج بعدها بأربعة أيام في التصفيات الأوروبية المؤهلة الى كأس العالم 2018، رغم انتقاد اللاعب العائد حديثاً من الإصابة لهذه الخطوة.

وكان نوير (31 عاماً) حارس مرمى بايرن ميونيخ قد أعرب عن امتعاضه من عدم استدعائه للتشكيلة التي ستلاقي تشيكيا الجمعة والنروج بعدها بأربعة أيام، علماً بأنه خاض مباراته الأولى مع فريقه السبت بعد غيابه منذ نيسان الماضي بسبب كسر في رجله.
وفيما أكد نوير أنه كان يفضل المشاركة مع المنتخب في المباراتين، رأى لوف أن استبعاده حالياً كان "قراراً منطقياً". وفي تصريحات نشرتها مجلة "كيكر" الرياضية، رأى لوف أن المباراتين لا تستحقان المخاطرة بنوير.

خاميس يغيب أمام فنزويلا

سيغيب لاعب بايرن ميونيخ الكولومبي خاميس رودريغيز عن مباراة منتخب بلاده المقبلة في تصفيات كأس العالم 2018 أمام فنزويلا بسبب إصابة في الفخذ، لكنه ربما يشارك في مواجهة البرازيل بعدها بخمسة أيام. وأكد بايرن في بيان له سفر رودريغيز إلى أميركا الجنوبية، وأورد النادي البافاري في بيان: "استدعى اتحاد كولومبيا رودريغيز للمشاركة في مباراتين بتصفيات كأس العالم أمام فنزويلا في 31 الشهر الحالي وأمام البرازيل في الخامس من أيلول".
وأشار البيان الى أن مشاركة خاميس في المباراة الثانية لم تُحسم بعد، وسيتخذ القرار في هذا الشأن بعد التشاور بين طبيب بايرن فولكر براون والجهاز الطبي للاتحاد الكولومبي.

زوما بدلاً من فاران مع فرنسا

اختار مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشان لاعب ستوك سيتي الإنكليزي كورت زوما ليحل بدل لاعب ريال مدريد الإسباني رافايل فاران المصاب، حسب ما أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم. وتم استبعاد فاران بعدما أكدت الفحوص الطبية عدم قدرته على اللعب، لمعاناته من آلام في العضلة الضامة. وسيغيب فاران عن مباراتي فرنسا أمام هولندا في 31 آب الجاري، ولوكسمبور في 3 أيلول المقبل، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة الى كأس العالم.

استعراض مكلف لحارس في اسكوتلندا

شهد الدوري الاسكوتلندي لكرة القدم خطأً فادحاً لحارس مرمى روس كاونتي سكوت فوكس، حيث كلّف فريقه هدفاً وذلك خلال المباراة بين فريقه وفريق رينجرز، إذ بعدما وصلت الكرة إلى فوكس، قام بمراوغة مهاجم فريق الخصم الكولومبي ألفريدو موريلوس، وأطاحه أرضاً، لكنه فجأةً توقّف، معتقداً بأن الأخير لا يزال على الأرض، غير أن موريلوس نهض وانتزع الكرة من الحارس وسدد الكرة في المرمى الخالي. وكان الهدف مكلفاً لفريق الحارس إذ إنه خسر 1-3.