الأرجنتين تنتزع صدارة التصنيف العالمي من ألمانيا


رغم خسارتها في نهائي بطولة "كوبا أميركا" 2015 أمام تشيلي بركلات الترجيح، فإن الأرجنتين ستصعد إلى صدارة التصنيف العالمي الجديد الذي سيصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم.
وستنتقل الأرجنتين، وصيفة بطلة العالم أيضاً في مونديال البرازيل 2014 بخسارتها أمام ألمانيا 0-1 بعد التمديد، في التصنيف الجديد من المركز الثالث إلى الأول على حساب ألمانيا بالذات، نظراً إلى النتائج التي حققتها في كوبا أميركا.

وسيرتفع رصيد الأرجنتين الى 1435 نقطة بفارق 50 نقطة أمام ألمانيا التي ستدفع ثمن خسارتها الأخيرة على أرضها ودّياً أمام الولايات المتحدة 1-2.
بدورها، ستنزل بلجيكا من المركز الثاني إلى الثالث (1244 نقطة).
وستكون للتصنيف الجديد أهمية كبيرة، خصوصاً في أوروبا، لأنه سيحدد رؤوس المجموعات في تصفيات مونديال روسيا 2018 والتي تسحب قرعتها في 25 الحالي في سان بطرسبورغ الروسية.

البرازيل رفضت التعاقد مع غوارديولا قبل مونديالها!

تزامناً مع الذكرى السنوية الأولى للخسارة التاريخية للبرازيل أمام ألمانيا 1-7 في نصف نهائي مونديال 2014 التي صادفت أمس، كشف مدافع برشلونة الإسباني و"السيليساو" داني الفيش أن المدرب الحالي لبايرن ميونيخ الألماني، الإسباني جوسيب غوارديولا، كان يرغب في تدريب منتخب "راقصي السامبا" قبل مونديال 2014، بيد أنه اصطدم برفض المسؤولين عن الكرة البرازيلية.
وأكد الفيش الذي لعب تحت إشراف غوارديولا في النادي الكاتالوني، في حديث صحافي: "بالإمكان اتهامي بكثرة الكلام، ولكنني لا أقول أكاذيب. قبل كأس العالم، بيب كان يرغب في تدريب المنتخب البرازيلي و(المسؤولون عن كرة القدم) لم يرغبوا في ذلك".
وأضاف ألفيش: "بيب قال إنه يودّ أن يجعل منا أبطالاً للعالم، وأنه كانت لديه استراتيجية للقيام بذلك، ولكنهم لم يرغبوا في ذلك"، واصفاً غوارديولا بـ"أفضل مدرب في العالم، أفضل إداري رياضي، وشخص قام بثورة في كرة القدم وفي فريق برشلونة":
وتابع ألفيش: "كانت لدينا إمكانية التعاقد مع هذا الشخص حتى دون دفع الكثير من الأموال. ولو كانت المشكلة نقدية، فإنه لم يكن يرغب في تقاضي المال إلا في حال حقق النتائج المرجوّة من قبل الشعب البرازيلي. وإذا تركت فرصة مثل هذه، فلأنه لا يهمك المنتخب البرازيلي".

بودابست تترشح رسمياً لاستضافة "أولمبياد 2024"

باتت بودابست خامس مدينة تعلن ترشحها رسمياً لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024.
وانضمت بودابست بالتالي إلى مدن: باريس الفرنسية وروما الإيطالية وهامبورغ الألمانية وبوسطن الأميركية التي سبق أن أعلنت دخولها سباق الاستضافة.
وجاء إعلان ترشح العاصمة المجرية في رسالة مشتركة وجّهها عمدة المدينة ايستفان تارلوس ورئيس اللجنة الأولمبية تسولت بوركاي إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أكدا فيها "أن بودابست تعلن رسمياً ترشحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024 ... مع دعم الحكومة المجرية".