أُعلنت أمس شراكة بين النادي الرياضي ووزارة المرأة خلال مؤتمر صحافي عقده رئيس النادي هشام جارودي ومديرة فريق السيدات نايلة علم الدين جارودي مع وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان في السرايا الحكومية في بيروت، لإعلان المشاركة التاريخية لفريق سيدات النادي الرياضي في «بطولة أوروبا الشرقية لكرة السلة للسيدات»، تأكيداً للحملة التي أطلقها الرياضي «الطابة بإيدك سجلي هدف»، الهادفة إلى زيادة مشاركة المرأة في صنع القرار والوصول إلى المساواة مع الرجل، وإلغاء التمييز بالقوانين، وحماية المرأة من العنف وغيرها من الأهداف التي وضعتها وزارة المرأة.


تحدثت علم الدين جارودي عن تفاصيل المشاركة الأوروبية، وأنها الأولى لفريق لبناني وعربي على هذا المستوى، كاشفة عن مشاركة 16 فريقاً من 11 بلداً مختلفاً، بينهم 7 أندية بطلة في بلادها، ما يدل على مستوى البطولة.
وعن نظام البطولة، قالت: «ستقام على ثلاث مراحل، الأولى توزَّع فيها الفرق على مجموعتين، بمعدل ثمانية في كل مجموعة، وسيكون هناك ثلاث رحلات سفر للفريق، إلى لاتفيا ثم تركيا ثم سلوفاكيا، ومن بعدها المرحلة الثانية وهي الدور ربع النهائي، يلتقي فيه كل فريقين ذهاباً وإياباً، أي سيكون هناك مباراة في بيروت والثانية في أوروبا، أما المرحلة الثالثة، وهي المربع الذهبي، فتقام بطريقة التجمع في بلد واحد».
وكشفت أن الرياضي إن تأهل إلى المربع الذهبي، فسيتقدم بطلب رسمي لاستضافة هذه المرحلة، وهو ما تحدث فيه فعلاً مع المسؤولين ونال استحسانهم للفكرة.
وبالنسبة إلى تشكيلة الرياضي في البطولة التي يُعمَل على تدعيمها بلاعبات من الخارج على مستوى عالٍ، أكدت نايلة أنه سيجري التعاقد مع أربع لاعبات أجنبيات أو خمس، سيصلن إلى لبنان في أيلول المقبل، على أن تُعلَن التشكيلة الكاملة خلال مؤتمر صحفي يحدد لاحقاً.
وشكرت نايلة علم الدين جارودي وزارة المرأة على دعمها، والشركات الراعية أيضاً، وتحدثت عن حملة «الطابة بإيدك سجلي هدف»، متمنية تمثيل لبنان بأفضل صورة ممكنة.