نجح الإسباني رافايل نادال، المصنّف أول عالمياً، في التأهل الى الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بتغلبه على على الأرجنتيني ليوناردو ماير المصنف 59 عالمياً بنتيجة 6-7 و6-3 و6-1 و6-4.

وسيلتقي "الماتادور" في الدور المقبل مع الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الفائز على الصربي فيكتور ترويسكي بثلاث مجموعات 6-1 و6-0 و6-4.

بدوره، بلغ السويسري روجيه فيديرر، الثالث، الدور ذاته بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-3 و6-3 و7-5.
ويلتقي فيديرر في الدور المقبل مع المخضرم الألماني فيليب كولشرايبر، الفائز على الأوسترالي جون ميلمان 7-5 و6-2 و6-4.
كذلك بلغ النمسوي دومينيك تييم السادس الدور الرابع للمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة، بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو 7-5 و6-3 و6-4.
وسيواجه تييم بطل 2009 الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي تفوق على الاسباني روبرتو باوتيستا آغوت 6-3 و6-3 و6-4.
من جهة أخرى، وفي إجراء عقابي، أعلن منظّمو البطولة طرد الايطالي فابيو فونييني بعد توجيهه عبارات مسيئة إلى الحكم لويز إنغزيل، خلال مباراته في الدور الأول لفردي الرجال، والتي خسرها أمام مواطنه ستيفانو ترافاغليا.
وتلفّظ فونييني (30 عاماً ومصنّف 26 عالمياً) بعبارات مسيئة ضد الحكم السويدي، ما دفع المنظّمين الى إيقافه عن المشاركة حتى إشعار آخر واستبعاده تالياً من مباراته في الدور الثالث لزوجي الرجال، إضافة الى تغريمه مبلغ 24 ألف دولار.
من جهته، اعتذر اللاعب عبر حسابه على موقع "تويتر"، قائلاً: "أعتذر من المشجعين، من الحكم، على ما جرى".
ولدى السيدات، تفادت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنّفة أولى عالمياً، الإقصاء من الدور الثالث، بفوز صعب على الصينية شواي جانغ 3-6 و7-5 و6-4.