سيضع المنتخب الأرجنتيني كل ثقله لتحقيق الفوز على ضيفه الفنزويلي ضمن الجولة 16 لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018. وقبل ثلاث مباريات على انتهاء مشوار التصفيات، تجد الأرجنتين نفسها في المركز الخامس بفارق الأهداف عن تشيلي التي تحتل المركز الرابع، آخر مراكز التأهل المباشر إلى مونديال روسيا.


ويخوّل المركز الخامس صاحبه خوض ملحق مؤهل مع منتخب من أوقيانيا.
وستلعب تشيلي من جهتها مع بوليفيا في مواجهة معقّدة بسبب الظروف المناخية الصعبة نظراً إلى ارتفاع العاصمة البوليفية لاباز عن سطح البحر.
وتستضيف كولومبيا الثانية البرازيل المتأهلة رسمياً والتي ضمنت إنهاء التصفيات في الصدارة.
وسيسافر المنتخب الأوروغواياني الثالث إلى الباراغواي في رحلة محفوفة بالمخاطر. كذلك، تسعى البيرو المتساوية بالنقاط مع الباراغواي (21 نقطة) إلى رفع عدد انتصاراتها المتتالية إلى ثلاثة عندما تحل ضيفة على الإكوادور الثامنة بـ 20 نقطة.

وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- الثلاثاء:
بوليفيا - تشيلي (23,00)
كولومبيا - البرازيل (23,30)
- الأربعاء:
الإكوادور - البيرو (00,00)
الأرجنتين - فنزويلا (2,30)
الباراغواي - الأوروغواي (3,00).

تصفيات الكونكاكاف

يواجه المدرب بروس أرينا أصعب اختبار في ثاني فترة إشراف على المنتخب الأميركي، عندما يحل ضيفاً على هندوراس قبل جولتين من نهاية التصفيات.
وفي رصيد كل من هندوراس الرابعة والولايات المتحدة الثالثة ثماني نقاط، مع تفوّق أميركي بفارق الأهداف. وتلعب أيضاً كوستاريكا الثانية (14 نقطة) مع المكسيك (17 نقطة) التي ضمنت أولى بطاقات التأهل الثلاث، وبنما الخامسة (7 نقاط) مع ترينيداد وتوباغو الأخيرة (3 نقاط).
وهنا البرنامج:
- الأربعاء:
هندوراس - الولايات المتحدة (00,36)
كوستاريكا - المكسيك (5,05)
بنما - ترينيداد وتوباغو (5,05).