رويس وكوستا خارج دوري الأبطال


سيغيب نجم بوروسيا دورتموند الألماني ماركو رويس عن قائمة الفريق التي ستشارك في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال نهائي كأس ألمانيا، أمام أينتراخت فرانكفورت.

وخضع رويس لجراحة في الركبة خلال الفترة الماضية، حيث تقررت عودته للمشاركة في كانون الثاني المقبل، عقب تعافيه تماماً من الإصابة.
كذلك، استبعد مهاجم تشلسي الإنكليزي البرازيلي دييغو كوستا عن تشكيلة الـ 25 لاعباً التي قدّمها فريقه لدور المجموعات. وكان مدرب الـ"بلوز" الإيطالي أنطونيو كونتي قد أورد اسم كوستا ضمن التشكيلة التي تقدم بها لخوض منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، لكنه قدّم خدمة لكوستا على الأرجح بعدم إدراجه ضمن تشكيلة دوري الأبطال، ما سيسمح له بالمشاركة في هذه المسابقة مع فريقه الجديد في حال حصل مع مبتغاه ورحل عن النادي عندما يفتح باب الانتقالات الشتوية في كانون الثاني المقبل.
بدوره، أدرج اسم نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (35 عاماً) رغم استبعاد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إمكانية مشاركته مع الفريق قبل بداية 2018.

كروس يدعم ميركل ويتعرض للهجوم

تلقى الدولي الألماني طوني كروس انتقادات كثيرة بعدما غرّد على "تويتر" معلقاً على المناظرة التلفزيونية بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومنافسها مارتن شولتس: "عاشت إنجي".
وعادةًَ ما يتجنب الرياضيون الحديث عن ولائهم السياسي، حتى لا يثيروا حفيظة الجماهير المختلفة معهم سياسياً، لكن كروس قرر التعليق، والرد على من يعارضه. وأثارت العبارة حفيظة معلقين فغرّدوا يعترضون على ما كتبه كروس حيث قال أحدهم: "واضح أن اللاعب المليونير، الذي يلعب في الخارج، لا يهمه طبعاً ما يجري للمواطن العادي هنا". كما رأى آخر أن "هذه التغريدة من قبل كروس هي تمريرة خاطئة هذه المرة".

شتاينهاوز أول حَكَمة مباراة في "البوندسليغا"

ستصبح بيبيانا شتاينهاوز أول امرأة تتولى تحكيم مباراة في دوري الدرجة الأولى الألماني، حيث ستدير المباراة المقررة بين هيرتا برلين وفيردر بريمن الأحد المقبل.

إصابة جديدة لبادشتوبر

تعرض لاعب شتوتغارت هولغر بادشتوبر لإصابة في عضلات أعلى الفخذ خلال مباراة ودية.
وقال متحدث باسم النادي إنه لم يتضح بعد ما إذا كان بادشتوبر سيستطيع استئناف التدريبات غداً الأربعاء أو المشاركة في المباراة المقررة يوم الأحد المقبل أمام شالكه. وكان بادشتوبر قد غادر أرضية الملعب مصاباً بعد 20 دقيقة فقط على بداية المباراة الودية التي خسرها الفريق، أمام فريق من الدرجة الثالثة هو زونينوف غروساسباخ (0-1).