سيميوني مدريدياً حتى 2020


لن يغيّر المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني وجهته عن مدريد على الأقل حتى عام 2020 بعدما مدد عقده مع أتلتيكو مدريد حتى ذلك العام مع نادي العاصمة الذي أحرز كل الألقاب الممكنة مع لاعبه السابق باستثناء دوري أبطال أوروبا.

وكتب أتلتيكو الذي بلغ نهائي دوري الأبطال مرتين مع سيميوني (2014 و2016) ليخسر أمام الجار اللدود ريال: "أصبح تجديد عقد دييغو بابلو سيميوني واقعاً الآن. وقّع مدربنا عقداً جديداً يربطه بأتلتيكو مدريد لعامين إضافيين، حتى حزيران 2020".
وبموجب الاتفاق الجديد، عاد الطرفان إلى ما كان عليه العقد السابق قبل عام 2016 حين قرر المدرب الإسباني تقليصه من 2020 حتى 2018 بعد الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح 3-5 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).

بارتوميو "يحجّم" نيمار

دافع رئيس برشلونة الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو عن نفسه إزاء الانتقادات التي طالته في قضية انتقال البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، معتبراً أن ناديه سيكون أفضل بغيابه، ومؤكداً في الوقت نفسه قرب توقيع الأرجنتيني ليونيل ميسي عقده الجديد.
وقال بارتوميو لصحيفة "إل موندو ديبورتيفو": "يبدو فريقنا أقل قوة، إلا أن هذا ليس صحيحاً. في كل مركز، نحن نطمح لكي نصبح فريقاً أفضل".
وأضاف: "الناس سيرون أن فريق الموسم الحالي سيكون أكثر تنافسية من الموسم المنصرم، بالتأكيد من دون نيمار ولكن مع لاعبين مثل (الفرنسي عثمان) ديمبيلي. لم يعد لدينا الثلاثي ميسي - سواريز - نيمار، لكن أصبحنا أكثر توازناً على الملعب".
وفي تصريحاته لصحيفة "سبورت"، قال بارتوميو: "بالنسبة إلى برشلونة، إنها فرصة للانتهاء من الثلاثي والتركيز على اللعب الجماعي. التمريرات القصيرة في وسط الملعب شكلت تقليدياً نقطة قوة برشلونة".

أنييلي يخلف رومينيغيه

أصبح رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي رئيساً لرابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم خلفاً للألماني كارل - هاينتس رومينيغيه.
وفي أعقاب خطاب رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، الذي اعتبر أن "لا أحد فوق القانون" في ما يخص قواعد اللعب المالي النظيف، دعا أنييلي إلى "قواعد لعب مالي نظيف" بحلة جديدة.
وانتخب أنييلي لمدة عامين من قبل ممثلي 162 نادياً اجتمعوا في مدينة جنيف السويسرية خلال الجمعية العمومية لرابطة الأندية.

هيوستن يُباع بـ 2,2 مليار دولار

انتقلت ملكية هيوستن روكتس المشارك في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين إلى الملياردير الأميركي تيلمان فيرتيتا بمبلغ 2,2 مليار دولار أميركي، هو الأعلى لنادي سلة في الولايات المتحدة.
وقال فيرتيتا المقيم في هيوستن بولاية تكساس وجمع ثروته من العمل في مجال المطاعم والكازينوهات: "أتشرّف باختياري مالكاً جديداً لهيوستن روكتس. هذا حلم تحوّل إلى حقيقة".
وأوضح الفريق أنه لكي تصبح عملية انتقال الملكية نهائية "تحتاج إلى موافقة مجلس حكام الدوري الأميركي" الذي يضم مالكي الأندية.

ألونسو يضع شرطاً للبقاء

أكد بطل العالم السابق لسباقات الفورمولا 1 الإسباني فرناندو ألونسو أنه ينتظر قرار فريقه الحالي ماكلارين هوندا بشأن تغيير المحرك للموسم المقبل، قبل اتخاذ قرار بشأن مستقبله مع الفريق البريطاني.
وقال ألونسو في تصريحات لقناة إسبانية: "أعتقد أن ماكلارين في وضع صعب لأنه لم يكن منافساً جدياً منذ ثلاثة أعوام".
وأضاف بطل العالم 2005 و2006: "عليهم إيجاد حلول، وأحدها سيكون تغيير المحرك، وأنا سأنتظر قرارهم قبل اتخاذ قراري".

كوريا الشمالية تؤثر على أولمبياد جارتها الجنوبية

انطلقت أمس عملية بيع التذاكر عبر "الإنترنت" لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، وسط إقبال "مخيب" في خضم الأزمة مع كوريا الشمالية.
وقالت المسؤولة الإعلامية في اللجنة المنظمة للأولمبياد سونغ هان - سيوك: "الجولة الأولى من البيع كانت مخيبة للآمال"، مضيفة: "سنحاول خلق حماسة أولمبية أكبر من خلال مضاعفة الأحداث".
وقال المتحدث باسم اللجنة المنظمة لأولمبياد بيونغ تشانغ، سونغ بايكو: "بصرف النظر عن الضجة الكبيرة التي يثيرها البرنامج النووي لكوريا الشمالية، التحضيرات ستستكمل لتأكيد نجاح الألعاب الأولمبية".