فاجأت إذاعة «سكاي سبورتس» البريطانية مشجعي مانشستر يونايتد بإعلان إجراء مهاجم فريقهم، الهولندي روبن فان بيرسي، فحصاً طبياً، تمهيداً لانتقاله إلى صفوف فنربخشه التركي. وذكرت الإذاعة عينها أن ممثلين عن النادي التركي موجودين حالياً في مانشستر لإتمام الصفقة التي يمكن أن تصبح رسمية قريباً.


وإذا ما انتقل فان بيرسي إلى الفريق التركي، فإنه سيلتحق بزميلٍ سابق له في مانشستر، هو البرتغالي لويس ناني.
وذكرت تقارير صحافية فرنسية أن لاعب يونايتد الأرجنتيني أنخل دي ماريا بات قريباً جداً من الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يريد التعاقد معه لأربعة أو خمسة مواسم، مقابل 60 مليون يورو.
وأوردت صحيفة «لو باريزيان» أن هذه الصفقة ستكون أهم صفقات سان جيرمان على الأرجح هذا الصيف.
وفي إيطاليا، أعلن مسؤولون في يوفنتوس أن نهاية الشهر الحالي سيتحدد مصير لاعبيه الفرنسي بول بوغبا والتشيلياني أرتورو فيدال، بين البقاء أو الرحيل.
وأشارت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» إلى أن مسؤولي يوفنتوس قرروا أنه في حال الوصول إلى الشهر المقبل، فإن الفريق لن يستغني عن أي عنصر أساسي، خصوصاً أنه سيبدأ الموسم مبكراً، وتحديداً في الثامن من آب عندما يواجه لاتسيو في الكأس السوبر الإيطالية في مدينة شنغهاي الصينية.
هذا وقد قام ريال مدريد الاسباني بتقديم لاعبه الجديد الظهير الايمن البرازيلي دانيلو في ملعب «سانتياغو برنابيو»، حيث تسلم لاعب بورتو البرتغالي السابق القميص الرقم 23 من رئيس النادي فلورنتينو بيريز، ثم خرج الى ارض ملعب الفريق الملكي مرتدياً الزيّ الكامل ولقي ترحيباً كبيراً من الجمهور امام عدسات المصوّرين ووسائل الاعلام.
وقال دانيلو: «اليوم حققت حلم الطفولة، وهو اللعب في صفوف ريال مدريد، بالطبع انه احد أسعد الأيام في حياتي. سأبذل قصارى جهدي في كل مباراة... هلا مدريد».
بدوره قال بيريز: «وصل الينا لاعب كانت أفضل أندية أوروبا ترغب في الحصول على خدماته، لكنه كان يودّ الانضمام إلى هذا النادي لذا هو هنا الآن». واضاف: «ارتداء قميص هذا النادي يجب أن يكون حلماً ورغبة للاعبينا، فالانضمام إلى هذا النادي يعدّ ميزة. نحن نرغب في ضم أفضل اللاعبين، وخصوصاً اولئك الذين يطمحون لصناعة التاريخ».
وفي سياق آخر، أعلن نجم منتخب البرازيل السابق روبرتو كارلوس أنه سيعود إلى الملاعب مع فريق دلهي ديناموس الهندي، وذلك بعد ثلاثة أعوام على اعتزاله. وقال كارلوس (42 عاماً): «أريد أن ألعب»، ويأتي إعلانه بعد أيام من موافقته على تدريب الفريق. وتابع: «أتطلع إلى هذه المهمة كفرصة لنقل التكتيكات الجديدة إلى اللاعبين وصقل مواهبهم».