انتقالات إنكلترا تنتهي قبل انطلاق الموسم


أصدر الاتحاد الإنكليزي قراراً بإقفال باب الانتقالات الصيفية قبل انطلاق موسم 2018-2019، بعدما صوّتت أندية الدوري الممتاز لمصلحة هذا الإجراء. ولن يُسمح لأندية الدوري الممتاز بموجب القرار بإجراء أي تعاقدات بعد الساعة 16,00 بتوقيت غرينيتش من نهار الخميس الذي يسبق انطلاق البطولة. واتّخذ القرار بعد اجتماع لمسؤولي أندية الدوري الانكليزي، لكن لا يبدو أنه بالاجماع.

وتنتهي فترة الانتقالات في انكلترا عادة في 31 آب، أي بعد انطلاق منافسات الدوري، والتي انطلقت هذا الموسم قبل ثلاثة أسابيع من هذا الموعد.
وسيستمر موعد اقفال باب الانتقالات في البطولات الأوروبية الكبرى في 31 آب، أي أن الأندية الاوروبية سيكون بإمكانها شراء لاعبين من الأندية الإنكليزية بعد التاريخ المحدد لانطلاق الدوري الممتاز.
واشتكى العديد من المدربين من تأخر إقفال باب الانتقالات إلى ما بعد انطلاق الدوري وتأثير ذلك على استعدادات فرقهم.

معاقبة إفرتون لروني لقيادته مخموراً

صرح مدرب إفرتون الإنكليزي الهولندي رونالد كومان أن النادي يعتزم معاقبة لاعبه واين روني بعدما ضبطته الشرطة يقود سيارته وهو في حالة سكر مطلع الشهر الحالي.
وقال كومان: "لقد أصبت بخيبة أمل كبيرة. كغيرها من المشاكل الانضباطية، ستتم تسوية هذه الحالة داخل النادي في الوقت المناسب".
لكن كومان أوضح أن روني سيخوض السبت المباراة ضد توتنهام في المرحلة الرابعة من الدوري.
واتهمت الشرطة روني (31 عاماً) بتناول كمية من الكحول تتجاوز نسبتها الحد المسموح به، وأطلقت سراحه بكفالة، لكنه سيمثل أمام محكمة ستوكبورت في 18 أيلول.

كوتينيو يعود إلى تدريبات فريقه

عاود صانع ألعاب ليفربول الإنكليزي البرازيلي كوتينيو ممارسة تدريباته مع فريقه بعد فشل صفقة انتقاله إلى صفوف برشلونة الإسباني. وكان كوتينيو قد طلب من ناديه وضعه على لائحة الانتقالات الصيفية التي أُقفل بابها قبل أيام قليلة، لكن ليفربول رفض التخلي عن خدماته على الرغم من أكثر من عرض مغر من النادي الكاتالوني.
ولم يخض كوتينيو أي مباراة في صفوف ليفربول منذ مطلع الموسم الحالي محلياً أو قارياً، لكنه التحق بصفوف منتخب بلاده وشارك احتياطياً في المباراتين ضد الإكوادور وكولومبيا ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

سيتي يريد مقاضاة تيباس

لوَّحت إدارة مانشستر سيتي الإنكليزي بمقاضاة رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس الذي اتهم الـ"سيتيزنس" بالتلاعب في حساباته من خلال شراكته بنادي جيرونا الاسباني. وأدلى تيباس بتصريحاته قائلاً ان سيتي وباريس سان جيرمان الفرنسي "يدمّران كرة القدم" من خلال الإنفاق الحكومي الهائل.
وأثار تيباس أسئلة حول شرعية إعارة سيتي خمسة من لاعبيه إلى جيرونا مطلع الموسم، معتبراً أنه قام بتضخيم قيمة اللاعبين.