نجحت سلون سيتفنز في التأهل الى نهائي بطولة الولايات المتحدة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" في نيويورك، بعد تغلبها على مواطنتها المخضرمة فينوس وليامس في نصف النهائي 6-1 و0-6 و7-5.

أما الطرف الثاني في النهائي فهو الأميركية الأخرى ماديسون كيز الخامسة عشرة الفائزة على مواطنتها كوكو فانديفيغه العشرين 6-1 و6-2.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها كيز وستيفنز المباراة النهائية لإحدى بطولات "الغراند سلام"، حيث كانت أفضل نتيجة لستينفز (24 عاماً) وكيز (22 عاماً) في البطولات الكبرى بلوغهما نصف نهائي بطولة أوستراليا عامي 2013 و2015 على التوالي.
والتقت اللاعبتان مرة واحدة سابقاً وتغلبت فيها ستيفنز على كيز في الدور الأول من دورة ميامي الأميركية عام 2015.
وقالت كيز: "من كان يعتقد في كانون الثاني بعدما أجريت مع ستيفنز جراحتين وغبنا عن بطولة أوستراليا المفتوحة، أننا سنتأهل إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. من المهم فعلاً أن نعيش ذلك معاً بعد كل ما حصل معنا".
وكان نصف النهائي أميركياً بالكامل للمرة الأولى في نيويورك منذ 1981، والمرة الأولى في البطولات الكبرى في بطولة ويمبلدون الإنكليزية عام 1985.
وتأتي السيطرة الأميركية في هذه البطولة برغم غياب سيرينا وليامس الشقيقة الأصغر لفينوس وصاحبة الرقم القياسي في ألقاب البطولات الكبرى منذ اعتماد نظام الاحتراف حتى نهاية العام بعدما وضعت مولودها الأول قبل أيام.