لا يزال مستقبل أندريس إينييستا مع فريقه برشلونة الإسباني غير معلوم بين البقاء والرحيل، وقد ازداد غموضاً بعدما أكد «الرسام» مجدداً عدم وجود اتفاق مبدئي لتجديد عقده، على عكس ما ذكر رئيس النادي الكاتالوني جوسيب ماريا بارتوميو أخيراً، ولم يستبعد إمكانية رحيله عن «البرسا» بعد انتهاء الموسم.

وقال إينييستا (33 عاماً) عقب تغلب فريقه على إسبانيول بخماسية نظيفة: «وجود اتفاق مبدئي يعني أن كل الأمور حُلَّت، ولكن أنا أعتقد أن الوضع ليس هكذا».

وتأتي تصريحات إينييستا بعدما صرّح بارتوميو قبل أيام في مقابلتين بأن هناك اتفاقاً مبدئياً لتجديد عقد لاعب الوسط الذي ينتهي في 30 حزيران 2018.
وكان قائد برشلونة قد نفى وجود اتفاق مبدئي الأربعاء الماضي لدى وصوله إلى إسبانيا بعد مشاركته في مباراة منتخب بلاده ضد ليشتنشتاين في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وقال «الرسام» في هذا الصدد: «كان سوء فهم مع الرئيس، لكنه لم يكن رد فعل ضد أي شخص. قلت ما حدث، ولكن سواء بقيت أو لا، لن تكون هناك أبداً أي مشكلة. أحب البرسا كثيراً، ولن تكون هناك مشكلة معه أبداً».
وأكد إينييستا أنه لا يمكنه تأكيد أو نفي أنه سيظل يرتدي قميص برشلونة الموسم المقبل، وقال: «الحديث عن هذا الأمر مستمر منذ فترة، لكن الأمور كما هي. لذا، إن أمنيتي الوحيدة هي تقديم موسم كبير والعودة إلى حصد الألقاب. هذا بيتي وأفضل لي من أي مكان آخر، ولكن الوضع هكذا، وسنرى ما سيحدث».
يذكر أن تقارير في إيطاليا تحدثت قبل أيام عن أن يوفنتوس يتطلع إلى الحصول على إينييستا بعد انتهاء عقده مع فريقه، تماماً كما فعل عندما ضمّ النجم المخضرم أندريا بيرلو عقب انتهاء عقده مع ميلان عام 2011.
من جهة أخرى، كشفت صحيفة «ذا صن» الإنكليزية أن نجم ريال مدريد الإسباني إيسكو، أحبط اهتمام مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنكليزيين بضمه في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعد أن تألق في الموسم الماضي، وكان عنصراً مهماً في انتصارات الملكي المحلية والقارية.
يذكر أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، أكد أخيراً لإذاعة «كادينا سير» الإسبانية أن النادي بصدد تمديد عقد لاعبه البالغ من العمر 25 عاماً، وقال: «هل مدّد إيسكو؟ سنُعلن ذلك في الأيام المقبلة. لقد تمّ الاتفاق».