حَكَمة «البوندسليغا» تدخل التاريخ


دخلت الألمانية بيبيانا شتاينهاوس التاريخ أمس، بعد أن أصبحت أول حكَمة تدير مباراة لكرة القدم في إحدى البطولات الأوروبية الكبرى، بقيادتها مباراة هيرتا برلين وفيردر بريمن ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الألماني. ولم تُسند إلى شتاينهاوس أي مباراة في المرحلتين الأوليين من البطولة.
وسبق لسيدات أن شاركن في بطولات فرنسا وإيطاليا وإنكلترا كحكمات خطوط، لكن شتاينهاوس هي الأولى التي تحمل صافرة وتقود مباراة.

أساطير الكرة لعبوا في البصرة

شهد ملعب البصرة الدولي (جنوب العراق) مباراة استعراضية في كرة القدم، شارك فيها منتخب نجوم العالم السابقين ومنتخب نجوم الكرة العراقية السابقين، وانتهت بفوز الأول 5-4، أمام 60 ألف متفرج ووسط إجراءات أمنية مشددة شارك فيها ما يقارب 3 آلاف رجل أمن ومن عناصر الشرطة والجيش. وسجل خماسية منتخب نجوم العالم الهولندي باتريك كلايفرت (29 و35 و76) ونجم الكرة الفرنسية روبير بيريس (48) والإسباني لويس غارسيا (79)، ورباعية منتخب نجوم العراق كل من الدوليين السابقين يونس محمود (10) ورزاق فرحان (40) ونشأت أكرم (82) وأحمد مناجد (87).

هل يتأجل «خليجي 23» القطري؟

دعت اتحادات السعودية والإمارات والبحرين لكرة القدم إلى تأجيل إقامة كأس الخليج الثالثة والعشرين المقررة إقامتها في الدوحة بين 22 كانون الأول و5 كانون الثاني المقبلين بحسب صحيفة البيان الإماراتية.
وكان اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، ومقره الدوحة، قد وجّه في 7 أيلول الحالي رسالة إلى الاتحادات الوطنية الثمانية المشاركة في البطولة، دعا فيها إلى حضور القرعة التي ستقام في 25 الحالي.