حقق كل من الرياضي بيروت وشيركاسي الأوكراني فوزه الثاني توالياً ضمن منافسات المجموعة الأولى لدورة الراحل حسام الدين الحريري، لتكون مباراتهما الثالثة معاً غداً الثلاثاء هي الحاسمة لصدارة المجموعة، فيما تقام اليوم الاثنين مباراتان في إطار منافسات المجموعة الثانية، فيلعب المجمع البترولي الجزائري مع ايك لارنكا القبرصي (17:30)، وبيروت الرياضي مع هومنتمن (20.30)، وقد تكون هذه المباراة هي الحاسمة لصدارة المجموعة بعدما كان الفريقان قد فازا بمباراتهما الأولى.


ففي ثاني أيام الدورة المقامة على أرض قاعة صائب سلام في المنارة، فاز الرياضي على فريق الدالية التونسي بفارق 25 نقطة 83 – 58 ليرفع الرياضي رصيده الى 4 نقاط من مباراتين، فيما تلقى الفريق التونسي هزيمته الثانية توالياً.
سيطر الفريق الأصفر على المباراة من بدايتها وتقدم (12 – 2)، لكن الفريق التونسي تحرك في الدقائق الأربع الأخيرة للربع الأول وبادل بطل لبنان التسجيل، من دون أن يقلص الفارق الذي كان 11 نقطة (24 – 13) في نهاية الجزء.
وعلى عكس الربع الأول، بدأ مدرب الرياضي أحمد فران الربع الثاني بتشكيلة احتياطية وأنهاه بالأساسية، والنتيجة بقيت واحدة في الحالتين مع استمرار سيطرة الرياضي ورفعه الفارق الى 25 نقطة (55 – 30) بنهاية الشوط الثاني للمباراة، بتألق كبير لوائل عرقجي وعلي حيدر.
الأمور لم تتبدل في الربع الثالث إلا من ناحية تبادل الأدوار الهجومية، إذ انبرى للمهمة هذه المرة جان عبد النور وكوينسي دوبي مع مساندة من كريس دانيالز. وفيما كان الأداء الدفاعي مميزاً، منع الفريق التونسي من إضافة أكثر من 9 نقاط لينتهي الجزء الثالث (72 – 39)، وواصل الفريق الأصفر «الغزل» على «المنوال نفسه الى نهاية المباراة (83 – 58).
كوينسي دوبي ووائل عرقجي سجل كل منهما 18 نقطة، وأضاف كل من: علي حيدر وجان عبد النور 14 نقطة، وكريس دانيالز 10 نقاط. ومن الفريق التونسي، سجل حمزة الفضيلي 16 نقطة.
وفي المجموعة عينها، حقق شيركاسي الأوكراني فوزاً صعباً للغاية على حساب سرية رام الله الفلسطيني بفارق نفطة واحدة (70 – 69) ورفع شيركاسي رصيده الى 4 نقاط، تماماً كالرياضي، فيما تلقى الفريق الفلسطيني هزيمته الثانية توالياً.
ديمترول ليبوفتسا سجل 14 نقطة، وأضاف كل من: نيكيتا روسلوف وستانيمير مارينوف 13 نقطة، وماركو بوبوفيتش 12 نقطة، فيما سجل جاي يونغبلاد 15 نقطة لسرية رام الله وأضاف تود أوبراين 14 نقطة وساني سكاكيني 13 نقطة.