تعديل موعد وتوقيت «الكلاسيكو» الأول


بات بإمكان مشجعي ريال مدريد وبرشلونة أن يعدّوا العدة لمواجهة «الكلاسيكو» الأولى في ذهاب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، أن لقاء الغريمين في «سانتياغو برنابيو»، سيقام يوم السبت 23 كانون الأول الساعة 13,00 ظهراً بالتوقيت المحلي (14,00 بتوقيت بيروت).

وكان من المفترض أن تقام المواجهة في 20 كانون الأول في منتصف الأسبوع مع المباريات الأخرى المقررة في المرحلة السابعة عشرة التي تسبق عطلة الأعياد، لكن رابطة الدوري أرجأتها إلى يوم السبت، أي في اليوم الذي يسبق ليلة عيد الميلاد.
وذكر تيباس في تصريحات لإذاعة «أوندا سيرو» الإسبانية أن اختيار توقيت المباراة في منتصف اليوم تقريباً جاء لجذب كمية أكبر من المشاهدين في السوق الآسيوية.

«يويفا» يردّ على «ليكيب»

سارع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى النفي بنحو حاسم «التصريحات المنسوبة بالخطأ» إلى رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفرين من جانب صحيفة «ليكيب» الفرنسية، حول باريس سان جيرمان لخرقه المحتمل لقواعد اللعب المالي النظيف وكون معاقبة هذا النادي ستزيد من شعبية المسؤول الأبرز في «يويفا».
وجاء رد فعل «يويفا» عقب نشر الصحيفة لجملة نسبت لتشيفرين، الأسبوع الماضي، خلال اجتماع الجمعية الأوروبية للأندية، قال فيها بحسب «ليكيب»: «إذا ما أردت أن تصل شعبيتي لميشال (بلاتيني)، أعلم أنّ عليّ إقصاء باريس سان جيرمان من المنافسات الأوروبية».
وقال بيان المنظمة: «اليويفا يرغب في التأكيد مرة أخرى للاستقلالية التامة للجنة المراقبة المالية للأندية. كذلك فإنه يرى من الغريب هذا التوافق بين التصريحات الملفقة، ونشرها تحديداً في هذا التوقيت بفرنسا».