الزعامة لألمانيا
تمكّنت ألمانيا من استعادة صدارة التصنيف العالمي الشهري للمنتخبات، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، على حساب البرازيل، فيما صعدت بلجيكا أربعة مراكز، لتصبح خامسة، وذلك بحسب الموقع الرسمي للمنظمة الدولية.

وخسرت الأرجنتين المركز الثالث لمصلحة البرتغال التي تقدمت ثلاثة مراكز. أما فرنسا، فتقدمت مركزاً واحداً لتصبح ثامنة خلف سويسرا.
عربياً، تراجع المنتخب المصري خمسة مراكز، ليصبح في المركز 30، فيما تقدمت تونس ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 31. أما السعودية، فتقدمت ستة مراكز بفضل ضمانها التأهل إلى مونديال 2018، وأصبحت تحتل المركز 53 عالمياً. واحتل المنتخب المغربي المركز الرابع عربياً (56 عالمياً)، متقدماً أربعة مراكز، فيما استمر تراجع المنتخب الجزائري الذي خسر 14 مركزاً ليصبح الثاني والستين عالمياً.
أما سوريا التي تأهلت إلى الملحق، فصعدت خمسة مراكز، وباتت الخامسة والسبعين عالمياً، بينما تقدم لبنان 10 مراكز وأصبح في المرتبة 115.
في ما يأتي، تصنيف العشرة الأوائل:
1- ألمانيا 1606 نقاط
2- البرازيل 1590 نقطة
3- البرتغال 1386 نقطة
4- الأرجنتين 1325 نقطة
5- بلجيكا 1265 نقطة
6- بولونيا 1250 نقطة
7- سويسرا 1210 نقاط
8- فرنسا 1208 نقاط
9- تشيلي 1195 نقطة
10- كولومبيا 1191 نقطة.

بين 4 و6 أسابيع لبوغبا

تأكد غياب النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي عن الملاعب بين 4 و6 أسابيع، بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، وذلك بعد تعرضه لتمزق في أوتار الركبة خلال المباراة أمام بازل السويسري في انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
وبالتالي سيغيب اللاعب الفرنسي عن عدد من مباريات فريقه في الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، وكذلك عن مباراتي منتخب بلاده الشهر المقبل ضد بلغاريا وبيلاروسيا في تصفيات مونديال 2018 في روسيا.

كومان يعنّف صديقته!

عوقب الفرنسي كينغسلي كومان جناح بايرن ميونيخ الألماني، بغرامة خمسة آلاف يورو، بعد اتهامه بالعنف المنزلي ضد صديقته السابقة.
وكانت صديقة لاعب النادي البافاري قد قدّمت بلاغاً ضده في حزيران الماضي تتّهمه فيه بالعنف المنزلي الذي سبّب لها إصابات أبعدتها عن العمل ثمانية أيام على الأقل.
واعتقل اللاعب في ضواحي باريس على خلفية شجار عنيف بمنزله، وأطلقت الشرطة سراحه بعد اعترافه بالواقعة ومسؤوليته.

راندولف يتاجر بالماريجوانا!

حُكم على لاعب ارتكاز ساكرامينتو كينغز زاك راندولف بعقوبة مرتبطة بالمصلحة العامة، بعد توقيفه في تموز في لوس أنجلس بسبب حيازته الماريجوانا.
وعلى راندولف البالغ من العمر 36 سنة، أن يعمل 150 ساعة في خدمة المجتمع، كذلك أعلن المدعي العام في لوس أنجلس، فرانك ماتليان أنّه يجب على راندولف أن يقطع علاقاته مع كل بائعي الممنوعات ومستخدميها.
وفي حال التزام راندولف برنامج العمل، تتوقف ملاحقته.
وكان راندولف قد أوقف في شارع واتس الصاخب في لوس أنجلس، وبحوزته كمية كبيرة من الماريجوانا، التي بحسب الشرطة كانت معدة للبيع من جديد.