أرتور وجه جديد في منتخب البرازيل


شهدت تشكيلة منتخب البرازيل المدعوة لمواجهة بوليفيا وتشيلي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، والتي أعلنها المدرب تيتي، عودة ثلاثي مانشستر سيتي المؤلف من غابريال خيسوس وفرناندينيو ودانيلو إليها.
وغاب الثلاثي عن مباراتي «السيليساو» مطلع الشهر الحالي ضد الإكوادور وكولومبيا.
وكان المنتخب البرازيلي قد ضمن تأهله إلى العرس الكروي في حزيران الماضي.
ويقود المنتخب البرازيلي نجمه نيمار، إلى جانب زملائه في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، تياغو سيلفا وماركينيوس وداني ألفيش.
واستدعى تيتي للمرة الأولى لاعب الوسط الدفاعي أرتور (21 عاماً) الذي يتألق في صفوف غريميو هذا الموسم.
وتحل البرازيل ضيفة على بوليفيا في 5 تشرين الأول المقبل في لاباز قبل أن تستضيف تشيلي في 10 منه في ساو باولو.
وهنا التشكيلة:
- لحراسة المرمى: أليسون (روما الإيطالي)، كاسيو (كورينثيانس)، إدرسون (مانشستر سيتي الإنكليزي).
- للدفاع: داني ألفيش وماركينيوس وتياغو سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي)، فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد الإسباني)، مارسيلو (ريال مدريد الإسباني)، ميراندا (إنتر ميلانو الإيطالي)، جيمرسون (موناكو الفرنسي) ودانيلو (مانشستر سيتي).
- للوسط: كاسيميرو (ريال مدريد)، فرناندينيو (مانشستر سيتي)، باولينيو (برشلونة الإسباني)، ريناتو أوغوستو (بيجينغ غوان الصيني)، ويليان (تشلسي الإنكليزي)، جوليانو (زينيت الروسي)، فيليبي كوتينيو (ليفربول الإنكليزي)، دييغو (فلامينغو)، فرد (شاختار دونيتسك الأوكراني).
- للهجوم: نيمار (سان جيرمان)، غابريال خيسوس (مانشستر سيتي)، روبرتو فيرمينو (ليفربول)، دييغو تارديلي (شانغدونغ الصيني).

إيرادات الريال ترتفع وأرباحه تنخفض

شهدت إيرادات ريال مدريد الإسباني الموسم الماضي ارتفاعاً بنحو 9% لتبلغ 674,6 ملايين يورو (897,2 مليون دولار أميركي)، بحسب ما ذكر بطل أوروبا.
وجاءت النتائج المالية لموسم 2016-2017 التي قال ريال إنه لم يحتسب فيها أرباح رأس المال من انتقالات اللاعبين، أكثر بـ8,8% من عائدات الموسم الماضي التي بلغت 620,1 مليون يورو.
وقال ريال إن سبب انخفاض الأرباح من 30,3 مليون يورو إلى 21,4 مليوناً، يعود إلى مكافآت اللاعبين الناجمة عن الفوز بدوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني، كأس العالم للأندية والكأس السوبر الأوروبية.
وكتب ريال على موقعه الإلكتروني: «على المستوى المالي، انعكست الألقاب على زيادة الايرادات، لكن أيضاً على ارتفاع النفقات، وخصوصاً في ما يتعلق بالمكافآت المدفوعة للعاملين الرياضيين، ما أدى إلى انخفاض في السيولة».

10 مدن ألمانية لـ «يورو 2024»

استقرّت ألمانيا على 10 مدن لاحتضان المباريات في حال نجاحها في الحصول على حق استضافة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، التي تتنافس مع تركيا على تنظيمها.
وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اختيار مدن برلين وكولن ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وغلسنكيرشن وهامبورغ ولايبزيغ وميونيخ وشتوتغارت للحدث.
وكانت 14 مدينة ألمانية قد تقدمت بطلبات للمشاركة في استضافة الفعاليات، في حال فوز ألمانيا بحق التنظيم، لكن مدن بريمن ومونشنغلادباخ ونورنبرغ وهانوفر استُبعدَت من قائمة المرشحين.