أحرز النادي الرياضي لقب دورة الراحل حسام الدين الحريري الـ27 بفوزه على شيركاسي الاوكراني بفارق 9 نقاط (76 – 67) في مباراة حاشدة. وأحرز وائل عرقجي لقب أفضل لاعب في الدورة، وحصل على درع تذكارية، فيما نال البلغاري شتانماير مارينوف، لاعب شيركاسي، لقب هداف الدورة، وحصل على درع مماثلة.


وكان عرقجي وعلي حيدر وكوينسي دوبي أفضل مسجّلي الرياضي، حيث سجّل كلّ منهم 17 نقطة، واضاف كريس دانيالز 14 نقطة و9 متابعات، ومن الفريق الاوكراني سجل شتانماير مارينوف 14 نقطة.
قدم الرياضي بداية جيدة، مع ثلاثية من كريس دانيالز ألهبت حماسة الجمهور، ولعب المدرب احمد الفران دفاع المنطقة، والاعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة وائل عرقجي وجان عبد النور وقوة علي حيدر تحت السلة مسجلاً 9 نقاط، وتمكن الفريق الاصفر من الاستمرار في التقدم طوال الربع الاول، على الرغم من ثلاثيات الفريق الاوكراني، خصوصاً البلغاري شتانماير ميرانوف وأنهى الجزء (22 – 17)، لكن الفريق الاوروبي تمكن من تقليص النتيجة الى فارق نقطة واحدة (22 – 21) مطلع الربع الثاني، ليحاول الرياضي التفوّق مجدداً، لكن شيركاسي العنيد بقي يطارده، فطلب أحمد الفران «تايم اوت» والنتيجة (29 – 27)، فتمكن من الحفاظ على التقدم بنهاية الشوط الاول للمباراة (39 – 34).
الرياضي حافظ على تقدمه في الربع الثالث مع دفاع المنطقة (48 – 40) منتصف الجزء قبل أن يبدله الفران الى رجل لرجل، فيما حاول مدرب الفريق الاوكراني ميشال سونموكسيم اللعب بدفاع المنطقة الضاغط من وسط الملعب، لكن رجال المنارة تمكنوا من الحفاظ على التفوق (56 – 46) بنهاية الجزء، والى ما قبل النهاية بأربع دقائق كان التقدم 12 نقطة للفريق الاصفر، لكن الفريق الاوكراني أشعل المباراة قبل دقيقتين وقلص الفارق الى 5 نقاط (68 – 63)، لكن من دون التمكن من الاقتراب اكثر حيث انهى الرياضي المباراة (76 – 67)، مستعيداً اللقب.