ينطلق الأسبوع الثاني من الدوري اللبناني لكرة القدم غداً الجمعة بلقاء الجريحين طرابلس وضيفه الإصلاح البرج الشمالي عند الساعة 15.30 على ملعب طرابلس البلدي. لقاء يجمع خاسرين من الأسبوع الأول، لكن بنتيجتين مختلفتين.


صاحب الأرض يلعب للأسبوع الثاني على التوالي على أرضه، ويسعى إلى محو الخسارة الثقيلة التي لقيها على الملعب عينه أمام الأنصار 1 - 5. خمسة أهداف أحرجت الطرابلسيين وجمهورهم، ولم تمر مرور الكرام في النادي. فالأسبوع الحالي شهد اجتماعات للجنة الفنية التي قيّمت المباراة، ورغم حجم الخسارة إلا أن المسؤولين وجدوا بعض الإيجابيات في اللقاء. ففي حديث مع أمين سر النادي سليم ميقاتي، أشار الى أن الصورة لم تكن سوداوية بالكامل. "هناك بعض الإيجابيات كعدد الفرص التي سنحت والتي كان من الممكن أن يسجَّل منها أهداف تغيّر في سيناريو اللقاء، وهذا ما أراه في الفريق للمرة الأولى منذ تسلّمي منصبي قبل ثماني سنوات، أضف aالى ذلك ما شهدناه من تدوير للكرة وتناقلها بشكل سلس. ويمكن حصر الخسارة في سببين رئيسيين الى جانب إهدار الفرص: الأول هو عدم انضباط لاعبي خط الوسط بالدفاع وعدم التزامهم بواجباتهم الدفاعية. أما السبب الثاني فهو بعض المشكلات في خط الظهر، وتحديداً في مركز قلب الدفاع، كان هناك كامل الثقة بقدرة المدرب ثيو بوكير على معالجة الأمور".
الإصلاح، بدوره، يتوجه من الجنوب الى الشمال بحثاً وراء تعويض خسارة في قواعده أمام الشباب العربي 0 - 1، وبالتالي سيكون التعادل أقل ما يطمح إليه الجنوبيون.
وفي مباراة ليلية تقام للمرة الأولى عند الساعة 21.45، يلعب الراسينغ مع الأنصار على ملعب المدينة الرياضية. لقاء بين صاحب الأرض الأبيض الذي أفلت من يده فوز ثمين في الأسبوع الماضي أمام الإخاء الأهلي عاليه في بحمدون بعدما تعادلا 1 - 1، أما الطرف الثاني فهو نجم الأسبوع الأول ومتصدره الأنصار الذي يدخل الى اللقاء سعياً وراء فوز ثان وجرعة معنوية كبيرة قبل لقائه الكبير مع النجمة في الأسبوع الثالث على الملعب عينه بعد سبعة أيام.
مواجهة ليلية بين المدربين رضا عنتر من جانب الراسينغ، والألماني روبرت جاسبرت من طرف الأنصار، حيث سيسعى الأول الى إثبات نفسه أمام منافس يتمتع بخبرة عالية، في حين يأمل المدرب الألماني أن يحافظ لاعبوه على وتيرتهم التصاعدية ويمددوا إقامتهم في الصدارة أسبوعاً آخر.
ويستكمل الأسبوع الثاني يوم السبت بمباراتين، الأولى تجمع الصفاء مع الشباب العربي عند الساعة 15.30 على ملعب بحمدون، والثانية تجمع الإخاء الأهلي عاليه مع النجمة على ملعب صيدا عند الساعة 16.00. ويلعب الأحد النبي شيت مع ضيفه السلام زغرتا في البقاع عند الساعة 15.30، والتضامن صور مع العهد على ملعب صور عند الساعة 16.00.