تأهّل منتخب لبنان للاعبين دون 18 عاماً الى نصف نهائي البطولة العربية لكرة السلة التي تقام في مدينة الإسكندرية المصرية، بعد فوزه على منتخب الجزائر 64 - 34 (14 - 2، 33 - 13، 53 - 23، 64 - 34) في الدور ربع النهائي. وسيلعب لبنان في نصف النهائي مع منتخب تونس اليوم عند الساعة 22.00 بتوقيت بيروت، في حين سيلعب في نصف النهائي الثاني مصر مع السعودية.


وسيلتقي الفائزان في الدور نصف النهائي في المباراة النهائية غداً.
محلياً، عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني جلسة استثنائية لها. وفي أبرز المقررات، التوقّف عند موضوع منتخب الرجال والتأكيد على المشاركة في المعسكرات التي أقرتها لجنة المنتخبات استعداداً لبطولة آسيا التي ستقام بين 23 أيلول و3 تشرين الأول المقبلين في الصين.
وعلمت «الأخبار» أن نقاشاً دار حول هوية مدرب المنتخب، حيث لا يزال البعض يطالب بعودة غسان سركيس الى تدريب المنتخب والاستغناء عن المدرب الحالي الصربي فاسيلين ماتيتش. وتأتي هذه المطالبة انطلاقاً من الحاجة الى توفير الأموال، ضاربين عرض الحائط بمصلحة المنتخب وحاجته الى مدرب أجنبي لخوض منافسات كأس آسيا، علماً بأن ماتيتش يقوم بعمل جيد، ولديه رؤية واضحة للمنتخب، لكن يحتاج الى دعم جميع المحيطين به لا إلى قسم منهم لكي ينجح في مهمته.
- إطلاق بطولة لبنان للدرجة الرابعة السبت 18 تموز الجاري وفق النظام الذي وضعته لجنة المسابقات.
- درست اللجنة الإدارية موضوع دعوة الجمعية العمومية الى اجتماع استثنائي لإقرار التعديلات التي سوف تتقدّم بها اللجنة المنبثقة عن الاتحاد الى اللجنة الإدارية ليتم على أساسها دعوة الجمعية العمومية.
- دعوة أندية الدرجة الأولى للرجال الى اعتماد الآلية القانونية المنصوص عنها في النظام العام والتي تشير الى كيفية تأليف لجنة إدارة بطولة الدرجة الأولى للرجال وتفويض الأمين العام تحديد موعد للاجتماع بهذا الخصوص.
- دراسة التقرير المفصّل حول مشاركة منتخب السيدات في بطولة آسيا، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي بهذا الخصوص في الجلسة المقبلة.
ولا شك أن هذا التأخير يضر بمصلحة منتخب السيدات، حيث إن هناك حاجة ملحة لتعيين مدرب للمنتخب سريعاً. كما شهدت الجلسة نقاشاً حاداً حول لائحة النخبة التي ستعتمد في الموسم المقبل، من دون بت الموضوع بانتظار مشاورات أخرى.