وجّه برشلونة الإسباني بوصلته نحو ألمانيا لتعزيز صفوفه في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، فقد ذكرت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن «البرسا» يسعى بقوة إلى التعاقد مع موهبة شالكه ومنتخب ألمانيا، ليون غوريتسكا، مستغلاً نهاية عقده مع ناديه في الصيف المقبل.


وكشفت الصحيفة أن مسؤولي برشلونة يرغبون في اقتناص الفرصة والتعاقد مع اللاعب المتألق البالغ من العمر 22 عاماً والذي لم يتوصل بعد إلى اتفاق مع شالكه بشأن تجديد عقده.
وأضافت أنه رغم أن بإمكان برشلونة استقدام اللاعب من دون مقابل مادي في الصيف المقبل، إلا أنه يرغب في ضمه في الشتاء بنحو 10 إلى 15 مليون يورو ليسبق باقي الأندية الأوروبية الساعية إلى الحصول على توقيعه. كذلك سيكون هذا المبلغ مفيداً لشالكه الذي لن يرضى بالتأكيد برحيله من دون الحصول على مقابل مادي.
وأوضحت «إل موندو ديبورتيفو» أنه رغم امتلاك «البلاوغرانا» للعديد من لاعبي خط الوسط، إلا أن غوريتسكا يمتلك مميزات مختلفة، كطوله الفارع وأسلوب لعبه الهجومي وسرعته، إضافة إلى كونه لاعباً شاباً.
وأشارت كذلك إلى أن سوق الانتقالات المقبلة ستشهد على الأرجح تغييرات في قائمة برشلونة ورحيل بعض لاعبيه كالبرتغالي أندريه غوميش والتركي أردا توران والبرازيلي رافينيا ألكانتارا.
وكان غوريتسكا قد انتقل إلى شالكه في صيف 2013 قادماً من بوخوم، حيث يقدم معه أداءً لافتاً، وهو أسهم في تتويج منتخب بلاده بلقب كأس القارات هذا العام.
إلى ذلك، أوردت «إل موندو ديبورتيفو» في تقرير آخر أن برشلونة مهتم بضم مدافع لايبزيغ الألماني الشاب الفرنسي دايوت أوباميكانو (18 عاماً).
وبحسب الصحيفة، يسعى «البرسا» من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز خط دفاعه بلاعبين شبان، حيث يضم الفريق الكاتالوني مدافعاً وحيداً فقط يبلغ أقل من ثلاثين عاماً، هو الفرنسي صامويل أومتيتي (23 عاماً)، فيما تتجاوز أعمار باقي المدافعين سنّ الثلاثين، كما هي الحال بالنسبة إلى جيرار بيكيه (30 عاماً) والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو (33 عاماً) والبلجيكي توماس فيرمايلن (31 عاماً).
من جهتها، ذكرت مجلة «شبيغل» الألمانية أن فريق الكشف عن المواهب في برشلونة يتابع أوباميكانو منذ عامين، أي منذ إحرازه لقب كأس أوروبا دون سن 17 عاماً مع المنتخب الفرنسي.
وإلى جانب أوباميكانو، يضع برشلونة عينه على مدافع أياكس أمستردام الهولندي ماتيس دي ليغت الذي يبلغ من العمر 18 عاماً.