كم يتقاضى النجم البرازيلي نيمار مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي؟ سؤال ظلّت إجابته مجهولة منذ مجيء اللاعب من برشلونة الإسباني في الصيف مقابل مبلغ تاريخي هو 222 مليون يورو حتى أمس عندما كشفت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية نقلاً عن وثائق "فوتبول ليكس" الراتب الحقيقي للنجم البرازيلي.

وبحسب الوثائق فإن نيمار يتقاضى 36,8 مليون يورو في العام وبالتحديد 3,069,520 مليون يورو في الشهر و100 ألف يورو في اليوم الواحد!

ويُعتبر النجم البرازيلي بهذا المبلغ الثاني أعلى أجراً في العالم بعد الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي يلعب في الدوري الصيني مع شنغهاي شينوا.
من جهة أخرى، واصل ريال مدريد الإسباني سياسة تمديد عقود لاعبيه في الآونة الأخيرة، وجاء الدور على ماركوس يورنتي.
وأعلن الملكي أنه توصّل إلى اتفاق مع يورنتي لتوقيع عقد جديد عقب الفوز على ألافيس في "الليغا".
وقال ريال مدريد في بيان رسمي: "نادي ريال مدريد وماركوس يورنتي اتفقا على تمديد العقد بينهما حتى 30 حزيران عام 2021".
في هذا الوقت، كشف أليستير كومبل، صديق "السير" الإسكوتلندي أليكس فيرغيسون، المدرب التاريخي لمانشستر يونايتد الإنكليزي، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان السبب في رحيل زميله السابق الهولندي روود فان نيستلروي عن صفوف "الشياطين الحمر" وريال مدريد.
ونقلت صحيفة "أس" الإسبانية عن كومبل قوله في كتاب سيرته الذاتية: "في 2006 التقيت السير أليكس فيرغيسون وكان مستاء للغاية بسبب خلاف بين نيستلروي وكريستيانو رونالدو، ولم يكشف لي ما حدث بالضبط ولكن الأمر كان يتعلق بوالد صاروخ ماديرا". وتابع: "يبدو أن المشكلة كانت كبيرة إلى الحد الذي دفع السير للموافقة على بيع نيستلروي إلى ريال مدريد الإسباني لأجل إرضاء رونالدو".
وانضم نيستلروي إلى الملكي في 2006 وحقق معه لقب الدوري مرتين والسوبر الإسبانية كما حصل على جائزة الهداف.
وأضافت الصحيفة أن الأزمة بين الثنائي امتدت حتى بعد انضمام رونالدو إلى ريال مدريد في 2009، إذ لم ينتظر الهولندي سوى 6 أشهر فقط ورحل في كانون الثاني 2010 إلى هامبورغ الألماني.