نيدفيد يعود إلى الملاعب إلى جانب نجله!


سيعود النجم التشيكي السابق بافل نيدفيد إلى الملاعب بعدما عاد عن اعتزاله بسن 45 عاماً.
وكان نيدفيد الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس يوفنتوس، قد اعتزل اللعب قبل 8 سنوات بعد أن تألق في صفوف الفريق الإيطالي ونال جائزة الكرة الذهبية عام 2003.

وسيلعب نيدفيد مع فريق سكالنا للهواة في بلاده الذي انطلق منه والذي يلعب في صفوفه أيضاً نجله دون أن يترك عمله مع الـ «بيانكونيري».

لا عقوبة على مورينيو

قرر الاتحاد الإنكليزي عدم معاقبة مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو، بعد طرده في مباراة ساوثمبتون في الجولة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز. وذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» البريطانية أن الاتحاد الإنكليزي رفض معاقبة مورينيو، أو تغريمه بعد الطرد أو حتى توجيه أي تحذير له.
وكان مورينيو قد تعرض للطرد في مباراة السبت الماضي، بعدما صافح مدرب ساوثمبتون الأرجنتيني ماوريسيو بليغرينو وغادر دون اعتراض.
وعن الواقعة، قال مورينيو: «لا أعلم سر طردي من المباراة، من الأفضل سؤال حكم المباراة، فهو صاحب القرار».

فياريال يستبدل جهازه الفني

أعلن فياريال الإسباني إقالة مدربه فران ايسكريبا والطاقم المساعد له بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الأحد على يد مضيفه خيتافي 0-4 في المرحلة السادسة من الدوري المحلي لكرة القدم، وعيّن خافي كاييخا خلفاً له. وقال النادي الإسباني في بيان: «قرر فياريال فسخ عقد فران ايسكريبا مدرب الفريق الأول»، مضيفاً: «يودّ النادي أن يشكر المدرب، ومساعد المدرب جوسيب الكاسير ومدرب اللياقة خوسيه ماسكاروس على عملهم وتفانيهم».
وبعد ذلك أعلن فياريال تعيين لاعبه السابق (1998-2006) خافي كاييخا الذي كان يشرف على الفريق الرديف، مكان ايسكريبا حتى نهاية موسم 2017-2018.

فرصة جديدة لمدرب الجزائر

أعطى الاتحاد الجزائري لكرة القدم مدرب منتخبه، الإسباني لوكاس ألكاريز مهلة شهرين لمعرفة ما إذا كان سيستمر في منصبه أو سيعفى من مهماته.
وجدد الاتحاد ثقته بالكادر الفني «على الأقل حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2018» في تشرين الثاني. وألكاريز هو رابع مدرب يتولى الإشراف على منتخب «محاربي الصحراء» بعد رحيل البوسني-الفرنسي وحيد خليلودزيتش عقب انتهاء مونديال 2014 في البرازيل، وهو موضوع تحت المجهر بعد خمسة أشهر على تسلّمه منصبه.

وايد يترك شيكاغو

توصل دواين وايد، المتوج بلقب دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين ثلاث مرات، وشيكاغو بولز إلى اتفاق يسمح للأول بالرحيل عن فريق مسقط رأسه بعد موسم واحد فقط في صفوفه، وذلك بحسب ما كشفت شبكة «أي أس بي أن» الرياضية.
وذكرت الشبكة أن وايد، البالغ من العمر 35 عاماً، توصّل إلى اتفاق مع شيكاغو من أجل إنهاء العقد الذي يربطهما حتى نهاية الموسم المقبل، بهدف الانتقال إلى فريق آخر لم تعرف هويته حتى الآن.