واصل فريق الرياضي تحقيق نتائجه الكبيرة، محققاً فوزه الثالث توالياً في بطولة النوادي الآسيوية لكرة السلة باكتساحه ONGC الهندي بفارق 76 نقطة 127-51. وتألّق في صفوف الرياضي للمباراة الثالثة كوينسي دوبي بتسجيله 22 نقطة وأضاف أمير سعود 21 نقطة و5 تمريرات حاسمة ووائل عرقجي 17 نقطة و6 تمريرات حاسمة وحسين الخطيب 13 نقطة وشارل تابت 9 نقاط و14 متابعة.


محلياً، انطلقت دورة هنري شلهوب الثالثة على مجمع الشياح الرياضي بلقاء بيروت المنظم والشانفيل حيث تمكن فريق بيروت من تحقيق الفوز بالمباراة المثيرة 71 – 68.
من البداية كانت المباراة متقاربة، وبدا واضحاً حضور فريق بيروت البدني والفني وهو الذي شارك في دورة حسام الدين الحريري ووصل الى دورها نصف النهائي، في حين أن تشكيلة الشانفيل القوية لم تكن تحتاج إلا إلى خوض المباريات من أجل الاحتكاك والوصول الى التجانس، فكانت المباراة صعبة عليه، ونجح بيروت في خطف التقدم بنهاية الربع الأول (21 – 20)، وأكد فريق بيروت الصاعد هذا الموسم الى عالم الأضواء أن صورته التي ظهر عليها الى الآن لم تكن صدفة، فحافظ على تفوقه (37 – 34) بنهاية الشوط الأول.
كريس كراوفورد طبع الشوط الأول باسمه، مقدماً أداءً مميزاً، وكان له الدور الأبرز في التقدم الى جانب كوالا بوست، فيما قدم لاعبو باتريك سابا أداءً دفاعياً جيداً، في المقابل كانت تحركات الشانفيل عبر باتريك رامبرت وفادي الخطيب وأحمد ابراهيم، لتتواصل المباراة بنفس التقارب بالأداء، وتعادلت الأرقام أكثر من مرة، إلا أن التقدم كان متنياً (51 – 48) بنهاية هذا الجزء، لكن بيروت استعاد المقدمة في الربع الأخير ونجح في الحفاظ على التفوق، على الرغم من الضغط الكبير الذي مارسه لاعبو الشانفيل في الثواني الأخيرة من المباراة التي رست نتيجتها النهائية على (71 – 68).
وكان كراوفورد الأفضل حيث سجل 24 نقطة مع 11 متابعة و6 تمريرات حاسمة، وكذلك فيتاس سولسكيس مع 17 نقطة و7 متابعات وكوالا بوست 17 نقطة و12 متابعة، وباسل بوجي 8 نقاط و8 متابعات، ومن الشانفيل سجل فادي الخطيب 19 نقطة و7 متابعات، وباتريك رامبرت 15 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، وداريان تاونز 12 نقطة و6 متابعات.
وفي مباراة ثانية، فاز اللويزة على بيبلوس 79-75، وكان ترافيس فرانكلين افضل مسجل للويزة مع 32 نقطة و7 متابعات، ومن بيبلوس ماركوس هال 23 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
ويلعب اليوم اللويزة مع بيروت عند الساعة 19:00، والأنطونية مع هومنتمن (21:00).