جورج لطيف يمنح لبنان ميدالية آسيوية رابعة


أضافت البعثة اللبنانية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية المقامة حالياً في العاصمة التركمانية عشق أباد ميدالية برونزية جديدة إلى رصيدها الذي أصبح 4 ميداليات بعد الأولى في الجوجيتسو والثانية والثالثة في المواي تاي، وأخيراً في منافسات البلياردو بواسطة اللاعب جورج لطيف الذي حققها بعد تأهله إلى نصف النهائي من فوز على لاعب فيليبيني في الدور ربع النهائي (40 – 30)، لكنه أخفق في التأهل إلى النهائيات بعد خسارته أمام لاعب فيتنامي في نصف النهائي (29 – 40)، مهدراً فرصة الحصول على إحدى الميداليتين الذهبية أو الفضيّة.

وفي مسابقة فئة الزوجي رجال (9 كرات)، خسر اللبنانيان مازن ومحمد علي برجاوي أمام زوجي من الفيليبين (2 – 9).
وفي لعبة التنس، خرجت يارا فيصل وهدى حبيب من الدور ربع النهائي لزوجي السيدات بعد خسارتهما أمام الزوجي التايلاندي بنتيجة 0 – 2.
وفي منافسات الشطرنج، تعادل فادي عيد مع لاعب فيليبيني 5 .0 لكل منهما وفي نفس الدور تعادل أحمد نجار مع لاعب من أوزبكستان أيضاً 5 .0 ثم عاد وخسر في الدور السادس أمام لاعب من بنغلادش 1. 0 في حين فاز فادي عيد على لاعب سيريلانكا 0 .1.

بداية ناجحة لحامل اللقب ستارز أكاديمي

استهل فريق ستارز أكاديمي مسيرة الدفاع عن لقبه في المرحلة الأولى من بطولة السيدات بكرة القدم بالفوز على بيريتوس 2 - 0 على ملعب الشرق في فرن الشباك. سجلت الهدفين حنين تميم (3) وسارة بكري (19).
وفاز السلام زغرتا على مضيفه يونايتد طرابلس 2 - 0 سجلتهما ليلي اسكندر ونيكول بليل في الدقيقتين 8 و30 في المباراة التي أقيمت على ملعب طرابلس البلدي.
وعلى ملعب بحمدون، فاز فريق أكاديمية بيروت على الوافد الجديد جبل الشيخ 8 - 0. سجلت الأهداف تمارا أعور (2) ويارا سرور (3) وناديا بزري (2) وغنوى صالح.
وعلى الملعب عينه، حقق زوق مصبح فوزاً سهلاً على الإخاء الأهلي عاليه 6 - 1. سجلت الأهداف ريم عبيد في الدقائق 5 و8 و15 و25 وماري جو واكيم (65) وسيبال الغول (70)، وللإخاء سينتيا صالحة (72).
ويلتقي الأسبوع المقبل سبورتنغ هاي مع أكاديمية بيروت والإخاء الأهلي عاليه مع ستارز أكاديمي وجبل الشيخ مع يونايتد طرابلس وبيريتوس مع السلام زغرتا. وتتصدر ريم عبيد قائمة الهدافين بأربعة أهداف، تليها يارا سرور (3) وتمارا أعور وناديا بزري 2 لكل منهما.

أفيديس سيروبيان بطل العالم للووشو التقليدي

أحرز اللاعب والمدرب والحكم الدولي أفيديس سيروبيان المركز الأول في بطولة العالم للووشو التقليدي التي أقيمت في الصين للمرة الثالثة في تاريخه. وتغلب سيروبيان على 15 متبارياً معظمهم من اللاعبين المحترفين الذين يتدربون في معقل اللعبة في الصين. كما أحرز فيكين دميرجيان وهيام جاروش المركزين الثاني والثالث.

لبنان ينظّم بطولة آسيا للدراجات الجبلية 2019

حقق الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية انتصاراً إدارياً جديداً عبر نجاحه في الفوز بحق تنظيم بطولة آسيا للدراجات الجبلية لسنة 2019، في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، الذي عقد على هامش بطولة العالم لدراجات الطريق المنظمة في مدينة برغن النروجية.
ويكتسب تنظيم هذه البطولة أهميته كونها البطولة الأساسية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020، وهي فرصة تاريخية نادرة للبنان، وقد تحقق الفوز اللبناني بعد التقرير المميز الذي أعده الخبير الدولي الماليزي جوفري كروننبرغ بعد زيارته المواقع اللبنانية المقترحة لتنظيم البطولة (كفردبيان، الزعرور والأرز)، بالإضافة إلى أصداء النجاح التنظيمي الذي تحقق عبر استضافة بطولة آسيا لسنة 2012.
ومن المعلوم أن لبنان ينظم البطولة العربية الثانية للدراجات الجبلية سنة 2018.

رامي بيضون بطل لبنان في سلاح الشيش للناشئين

أحرز رامي بيضون (نادي المون لا سال) لقب بطولة لبنان للناشئين (20 سنة وما دون) في سلاح الشيش بعد تغلبه في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت على ملاعب نادي المون لا سال، على زميله في النادي نفسه جيورجيو ضو بطل فئة الأشبال، بنتيجة 15 لمسة مقابل ست لمسات.
وحلّ كل من أمير شمس الدين لاعب نادي التعاضد وأنطوان عنيسي لاعب نادي المون لا سال في المرتبة الثالثة حاصدين الميدالية البرونزية.