جذبت مباراة ريال مدريد ضد مضيفه بوروسيا دورتموند في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا الأضواء كما كان متوقعاً، وكانت على قدر التوقعات من مباراة وصفت بالـ«نهائي المبكر». في المباراة، أكد ريال أن مبارياته في الدوري المحلي منفصلة عن مباراته في الـ«تشامبوينز ليغ»، إذ قدم أداءً مختلفاً عن ذاك المتراجع نوعاً ما في الـ«ليغا».

من مدينة دورتموند، عاد ريال بفوزه الثاني، حيث تغلب عليه 3-1.

ويدين ريال بفوزه الى الويلزي غاريث بايل الذي لم ينتظر طويلاً للوصول الى الشباك بتسديدة رائعة لبايل أطلقها في سقف الشباك (18)، مسجلاً هدفه الأول في البطولة منذ الجولة الرابعة من الدور الأول لنسخة الموسم الماضي ضد ليجيا وارسو البولوني
(3-3).
عزز البرتغالي كريستيانو رونالدو تقدم حامل اللقب، واحتفل بأفضل طريقة بمباراته الأوروبية الـ150 والـ400 بقميص ريال في جميع البطولات، بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من بايل (50)، لكن الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ اعاد دورتموند الى اللقاء بتقليصه الفارق بعد دقائق معدودة بتمريرة من غونزالو كاسترو (54).
وتبادل الفريقان الفرص في الدقائق المتبقية من اللقاء، لكن أياً منهما لم ينجح في الوصول مجدداً الى الشباك حتى نجح رونالدو بتسجيل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 79 بعد تمريرة من الكرواتي لوكا مودريتش، رافعاً رصيده القياسي الى 109 أهداف ضمن البطولة القارية الأم في 142 مباراة.
بدوره، قاد هاري كاين فريقه توتنهام إلى الفوز على مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 3-0، سجلها في الدقائق 39 و62 و67.
وتصدر توتنهام المجموعة بـ6 نقاط، يليه ريال بـ6 أيضاً، ثم دورتموند وأبويل من دون أي نقطة.
وفي المجموعة الخامسة، تعادل ليفربول الانكليزي مع مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 1-1. سجل للأول البرازيلي فرناندو (23) وللثاني البرازيلي فيليبي كوتينيو (31).
بدوره، فاز اشبيلية الاسباني على ضيفه ماريبور السلوفيني 3-0، سجلها الفرنسي وسام بن (27 و38) والفرنسي سيباستيان كورشيا (83).
وتصدر اشبيلية بـ4 نقاط مقابل نقطتين لكل من ليفربول وسبارتاك موسكو، ونقطة واحدة لماريبور.


رفع رونالدو
رصيده الى 109 أهداف في 142 مباراة ضمن دوري الأبطال



وفي المجموعة السادسة، تغلب مانشستر سيتي على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 2-0، سجلها البلجيكي كيفن دي بروين (48) ورحيم ستيرلينغ (90).
كذلك، عوض نابولي الإيطالي خسارته في الجولة الأولى على أرض شاختار (1-2)، بعد تغلبه على ضيفه فيينورد الهولندي 3-1. سجل للفائز لورنزو انسينيي (7) والبلجيكي دريس مرتنز (49) والإسباني خوسيه كاليخون (70)، وللخاسر المغربي سفيان مرابط (90).
وتصدر سيتي المجموعة بـ6 نقاط، يليه نابولي بـ3، ثم شاختار بـ3، وأخيراً فيينورد من دون أي نقطة.
وفي المجموعة السابعة، سقط موناكو الفرنسي في عقر داره امام بورتو البرتغالي 0-3، سجلها الكاميروني فنسان ابو بكر (31 و69) والمكسيكي ميغيل لايون (69).
كذلك تغلب بشيكطاش التركي على ضيفه لايبزيغ الالماني 2-0، سجلها الهولندي ريان بابل (11) والبرازيلي أندرسون تاليسكا (43).
ورفع بشيكطاش رصيده الى 6 نقاط في صدارة المجموعة مقابل 3 لبورتو ونقطة واحدة لكل من موناكو ولايبزيغ.

وهنا برنامج مباريات الليلة:

- المجموعة الأولى:
سسكا موسكو الروسي - مانشستر يونايتد الإنكليزي (21.45)
بازل السويسري - بنفيكا البرتغالي (21.45)
- المجموعة الثانية:
باريس سان جيرمان الفرنسي - بايرن ميونيخ الألماني (21.45)
أندرلخت البلجيكي - سيلتك الإسكوتلندي (21.45)
- المجموعة الثالثة:
قره باخ الآذربيجاني - روما الإيطالي (19.00)
أتلتيكو مدريد الإسباني - تشلسي الإنكليزي (21.45)
- المجموعة الرابعة:
يوفنتوس الإيطالي - أوليمبياكوس اليوناني (21.45)
سبورتينغ لشبونة البرتغالي - برشلونة الإسباني (21.45)




شكوك وعودة

تحوم الشكوك حول مشاركة الهولندي أريين روبن أساسياً مع بايرن ميونيخ الألماني في القمة أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الليلة بعد إصابته في ركبته أمام فولسبورغ في المباراة الأخيرة في الدوري المحلي، في وقت تشهد فيه تشكيلة البافاري عودة المصابَين الإسباني تياغو ألكانتارا والنمسوي دافيد ألابا.
في المقابل، سيكون البرازيلي نيمار جاهزاً كما كان متوقعاً للمباراة بعد غيابه عن لقاء مونبلييه الأخير، كما يعود الأرجنتيني أنخل دي ماريا من إصابته.