لن يُكمل الروسي دانيال كفيات مع "تورو روسو" الموسم الحالي ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 بعدما قرر الفريق استبداله بالسائق الفرنسي بيار غاسلي.

وقال فرانك توست، مدير تورو روسو، في بيان: "كفيات لم يُظهر قوته الحقيقية هذا العام".
ولم يكشف "تورو روسو" عن عدد السباقات التي سيخوضها غاسلي في البطولة.
وأضاف توست: "سيكون سائقنا خلال السباقات المقبلة"، مشيراً إلى أن هذا الإجراء لا يعني رحيل كفيات، حيث قال: "لا يزال يمثل جزءاً من عائلة ريد بُل".
ويبدأ غاسلي، الذي يصغر كفيات بعامين، أولى مشاركاته في الفورمولا 1" مع انطلاق سباق ماليزيا القادم.
ونشط السائق الفرنسي في العام الماضي في سباقات "جي بي 2"، كما شارك هذا العام في سباقات "سوبر فورمولا" في اليابان.

على صعيد آخر، من المنتظر أن تصبح أستون مارتن، شريكة في الاسم لفريق "ريد بُل" في تحرك سيرفع قيمة العلامة البريطانية أمام صانعي السيارات الرياضية فيراري وماكلارين. وسيصبح اسم بطل العالم السابق رسمياً "أستون مارتن ريد بُل".
وقال اندي بالمر، رئيس أستون مارتن ومديرها التنفيذي في بيان: "شراكة الاسم هي الخطوة المنطقية التالية لشراكتنا مع ريد بُل".
ولدى ريد بُل وأستون مارتن، وهي علامة بريطانية مرموقة عمرها 104 أعوام وأصبحت سياراتها مرتبطة بأفلام العميل السري البريطاني جيمس بوند، علاقة مثيرة للاهتمام على الصعيد الفني.
ولعب أدريان نيوي، مصمم ريد بُل، دوراً كبيراً في تصميم سيارة أستون مارتن الجديدة فالكيري التي سيتم تسليمها في 2019. ويستخدم "ريد بُل"، محركات رينو تحت اسم تاغ هويا، وسائقاه في الوقت الحالي هما الأوسترالي دانيال ريكياردو والهولندي ماكس فيرشتابن.
وقال "ريد بُل" إنه سيتم توفير 110 فرص عمل جديدة، إذ سيستضيف المركز مهندسي ومصممي أستون مارتن للعمل على السيارات الرياضية المستقبلية من الشركتين.
وشريكة الاسم السابقة لـ"ريد بُل" في الفترة من 2013 إلى 2015، كانت علامة إنفينيتي للسيارات الفارهة المملوكة لنيسان، والمرتبطة حالياً بفريق رينو.