ديمبيلي يتمرّد على أطباء برشلونة!


بعد فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني، جاء الدور على أطباء برشلونة الإسباني ليتمرّد عليهم. فقد رفض الفرنسي عثمان ديمبيلي نصائح الأطباء له بالراحة عقب العملية الجراحية التي خضع لها أخيراً في فنلندا بعد تعرّضه للإصابة بتمزق في وتر العضلة ذات الرأسين للفخذ اليسرى.

وبحسب صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإنه على الرغم من مرور أقل من أسبوعين على عملية ديمبيلي، إلا أنه بدأ بالفعل الذهاب إلى المدينة الرياضية لبرشلونة، وإجراء عدة تدريبات خفيفة.
وأشارت الصحيفة إلى أن ديمبيلي رفض طلب الأطباء بالراحة والانتظار لفترة قبل بدء مرحلة التعافي، وأصرّ على القيام بالتدريبات، ولكي يكون قريباً من زملائه في الفريق.

لاس بالماس بلا مدرب

أفاد لاس بالماس بأن مدربه مانويل ماركيز استقال من منصبه، وذلك بعد ست مراحل فقط على انطلاق الدوري الإسباني لكرة القدم.
وجاء في بيان للاس بالماس: «مانولو ماركيز تقدم باستقالته من منصبه مدرباً للفريق. ماركيز أبلغ قراره إلى رئيس النادي ميغيل أنخل راميريز».
وجاءت استقالة ماركيز بعد خسارة لاس بالماس الأحد أمام ليغانيس 0-2 في المرحلة السادسة، فتجمّد رصيده عند 6 نقاط في المركز الخامس عشر، بفارق الأهداف عن أول مراكز الهبوط الذي يشغله إيبار، ونقطة عن جيرونا السابع عشر، ونقطتين عن ديبورتيفو لا كورونيا الأخير.
وسيشرف على الفريق الدوليان السابقان خوان كارلوس فاليرون وفرانسيسكو أورتيز مؤقتاً حتى تعيين مدرب جديد.

فريق كانافارو في دائرة الشبهات...

أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم فتح تحقيق يتعلق بـ «دربي» تيانجين، بعد أن حقق فريق تيانجين تيدا المهدد بالهبوط فوزاً كبيراً على تيانجين كوانجيان الرابع بإشراف المدرب الإيطالي فابيو كانافارو 4-1 في بطولة الدوري.
وجاء في بيان للاتحاد الصيني على موقع «ويبو» المحلي المشابه لموقع «تويتر»: «إن الاتحاد الصيني بدأ تحقيقاً حول المباراة». وأضاف: «أي انتهاك لقواعد اللعب النظيف سيكون التعامل معه صارماً وفقاً للقانون»، مؤكداً أنه «سيجمع كل الوقائع والإثباتات المتعلقة بالمباراة».
ولم يُعطِ الاتحاد الصيني تفاصيل إضافية، لكن كرة القدم الصينية تحاول التحرك بعد المشاكل السابقة، بما فيها التلاعب بنتائج المباريات وفساد الحكام.

... وتغريم فياش - بواش

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغريم البرتغالي أندريه فياش - بواش، مدرب شنغهاي سيبغ، بسبب تعليقاته ضد غوانغجو إيفرغراندي في المواجهة الصينية ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
وغرّم الاتحاد الآسيوي المدرب البرتغالي بمبلغ 14 ألف دولار بعد أن اتهم غوانغجو بالخداع، مدّعياً أنه دبر سلسلة من «حوادث» الطرقات لتأخير وصول فريقه إلى الملعب في إياب ربع النهائي.
ورأى الاتحاد الآسيوي أن فياش - بواش، الذي سيتابع مباراة فريقه اليوم ضد أوراوا رد دايموندز في ذهاب نصف النهائي، جعل من اللعبة سيئة السمعة.