يدرك الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فيراري، جيداً أن لا مجال أمامه لإهدار مزيد من النقاط بعد أن ابتعد عن البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، ومتصدّر بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، بفارق 28 نقطة، عندما يخوض جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من البطولة. وسيسعى فيتيل الى التعويض على حلبة يحمل رقمها القياسي من حيث عدد الانتصارات (4) أمام مواطنه الأسطورة مايكل شوماخر (3)، فيما حقق هاميلتون فوزاً واحداً عام 2014.
وعلى السائق الألماني أن يكون أكثر حذراً وهدوءاً تحت الضغط، لا سيما أنه سبق له هذا الموسم أن أظهر عدم قدرته على التعامل مع مواقف معينة عندما اصطدم عمداً بهاميلتون خلال وجود سيارة الأمان على حلبة باكو الآذربيجانية، رداً منه على السرعة البطيئة التي يسير بها البريطاني. وتعهد مدير فيراري ماوريتسيو اريفابيني بمواصلة الضغط على مرسيدس، مؤكداً: "ما حصل في سنغافورة لا يعني أن المعركة انتهت، بل أصبحت أكثر صعوبة وحسب".
وتقام التجارب الحرة الأولى للسباق اليوم الساعة 06,00 صباحاً بتوقيت بيروت والثانية الساعة 10,00، والتجارب الرسمية غداً الساعة 12,00 ظهراً، والسباق الأحد الساعة 10,00 صباحاً.