أضافت الأوسترالية آشلي بارتي، اللاتفية يلينا أوستابنكو بطلة "رولان غاروس" إلى قائمة ضحاياها في مشوارها اللافت في دورة ووهان الصينية، إحدى دورات البريمير الخمس في كرة المضرب والبالغة جوائزها مليونا دولار، بفوزها عليها 6-3 و6-0 في 74 دقيقة لتبلغ المباراة النهائية.


وكانت بارتي (21 عاماً) قد أقصت البريطانية جوهانا كونتا الخامسة من الدور الثاني، والبولونية أنييسكا رادفانساكا التاسعة من الدور الثالث، والتشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة من ربع النهائي.
وهي المرة الثالثة هذا الموسم وفي مسيرتها الاحترافية التي تبلغ فيها بارتي المباراة النهائية لإحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات بعد تتويجها بلقب دورة كوالالمبور في 27 شباط على حساب اليابانية ناو هيبينو، وخسارتها نهائي دورة برمنغهام الإنكليزية في 19 حزيران الماضي أمام التشيكية بترا كفيتوفا.
في المقابل، فشلت أوستابنكو في بلوغ النهائي السادس في مسيرتها الاحترافية المتوجة خلالها بلقبين في "رولان غاروس" وسيول هذه السنة، مقابل خسارتها نهائي دورات كيبيك الكندية عام 2015 والدوحة 2016 وتشارلستون الأميركية 2017.
وتلتقي بارتي، المصنفة 37 عالمياً، في المباراة النهائية مع الفرنسية كارولين غارسيا الفائزة على اليونانية ماريا ساكاري الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-2 في 79 دقيقة.
وترصد غارسيا اللقب الرابع في مسيرتها الاحترافية في سادس مباراة نهائية لها بعدما ظفرت بألقاب بوغوتا 2014 وستراسبورغ الفرنسية ومايوركا الإسبانية عام 2016، فيما خسرت نهائي دورتي أكابولكو ومونتيري المكسيكيتين 2015.
في المقابل، فشلت ساكاري في بلوغ النهائي الأول في مسيرتها الاحترافية.