فرنسا تنجو من كارثة


تعرّض 18 من مشجعي ليل للإصابة، بينهم ثلاثة في حال حرجة، إثر سقوط سياج فاصل في ملعب أميان، ما أدى إلى توقف مباراة الفريقين ضمن الدوري الفرنسي. وانهار السياج في الدقيقة السادسة عشرة حين كان مشجّعو ليل يحتفلون بافتتاح فريقهم التسجيل، فوقع عدد منهم أرضاً على جانب الملعب وتعرضوا للدوس من رفاقهم، ما استدعى تدخل الطاقم الطبي بسرعة لإسعاف المصابين، حيث تم الاعلان عن ثلاث حالات خطرة، في وقتٍ أعلنت فيه رابطة الدوري الفرنسي أن لجنة الانضباط التابعة لها ستفتح الخميس تحقيقاً لمعرفة سبب سقوط السياج.

وجهان جديدان في منتخب إسبانيا

قام مدرب المنتخب الإسباني خولن لوبيتيغي باختيار ثلاثة لاعبين لتشكيلته بدلاً من أندريس إينييستا وألفارو موراتا وداني كارفاخال الغائبين بسبب الإصابة أو المرض، استعداداً لمواجهة ألبانيا وإسرائيل في تصفيات مونديال روسيا 2018.
واستدعى لوبيتيغي جوناثان فييرا لاعب وسط لاس بالماس وأريتز أدوريز مهاجم أتلتيك بلباو وألفارو أودريوزولا مدافع ريال سوسييداد بدلا من إينييستا وموراتا وكارفاخال على التوالي.
وهي المرة الأولى التي يُستدعى فيها أودروزولا وفييرا إلى تشكيلة المنتخب، في حين سبق للوبيتيغي أن اختار المخضرم أدوريز (36 عاماً) بعد أدائه الجيد في بداية الموسم.


عقوبة قاسية لفياش ــ بواش

فرض الاتحاد الصيني لكرة القدم عقوبة الإيقاف 8 مباريات على البرتغالي أندريه - فياش بواش، مدرب نادي شنغهاي سيبغ، كما غرّمه مالياً بعد طرده في مباراة فريقه في الدوري الصيني الممتاز في مواجهة بكين غوان في 22 أيلول الماضي.
ويعني هذا الإيقاف غياب المدرب البرتغالي عن مقاعد بدلاء فريقه حتى نهاية الموسم الحالي، الذي يختتم بعد أربع جولات في تشرين الثاني المقبل.


هاميلتون قلق وفيتيل متفائل

رغم ابتعاده بفارق 34 في صدارة بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 بعد حلوله ثانياً خلف الهولندي ماكس فيرشتابن سائق «ريد بُل» المتوَّج بسباق جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من البطولة، لم يخف سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون قلقه، معترفاً بأن الحظ وقف إلى جانبه للسباق الثاني على التوالي بعدما اضطر منافسه سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل إلى الانطلاق من المركز الأخير بسبب استبداله محركه يوم الجمعة ثم استخدام قطع غيار أساسية جديدة قبل السباق بعد المشاكل التي عانى منها في التجارب التأهيلية.
وبعدما تخلّص من المشاكل التي عانى منها طيلة عطلة نهاية الأسبوع، أظهر فيتيل سرعة ملفتة في السباق، ما دفع هاميلتون إلى القول لدى سؤاله عمّا إذا كان قلقاً من سرعة فيراري: «نعم بالتأكيد»، مضيفاً: «ينتظرنا بعض العمل للقيام به».
ورغم ابتعاده عن هاميلتون بعد أن كان متصدراً للترتيب العالم، أبدى فيتيل تفاؤله قائلاً: «ما زلت متفائلاً، لأننا نعرف أننا نملك سيارة سريعة. كان سباقاً صعباً. لكن السرعة موجودة على كل حال».