توقف مشوار الإسبانية غاربيني موغوروتسا، المصنفة أولى، في الدور الأول لدورة بكين الدولية لكرة المضرب، البالغ مجموع جوائزها 7 ملايين دولار للسيدات و4 ملايين للرجال، بعد انسحابها بسبب المرض، بينما ودّعت الألمانية أنجيليك كيربر من الدور الثاني.


وخسرت موغوروتسا بطلة ويمبلدون الانكليزية المجموعة الأولى امام التشيكية باربورا ستريتشكوفا 1-6، ثم تأخرت 0-2 في الثانية قبل أن تعلن قرار انسحابها.
وتلتقي ستريتشكوفا في الدور الثاني مع الألمانية يوليا جورج.
في المقابل، واصلت الألمانية انجيليك كيربر العاشرة خيباتها بخسارتها أمام الفرنسية أليزيه كورنيه 4-6 و4-6.
وخرجت الاميركية سلون ستيفنز الخامسة عشرة من الدور الأول أيضاً للمرة الثانية منذ تتويجها ببطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية في نيويورك بعد سقوطها أمام مواطنتها كريستينا ماكهايل المتأهلة من التصفيات 3-6 و0-6 في 62 دقيقة.
وكانت ستيفنز خسرت أمام الصينية وانغ كيانغ في الدور الأول لدورة ووهان الأسبوع الماضي.
وتلعب ماكهايل في الدور الثاني مع الرومانية سورانا سيرستيا.
كذلك خرجت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثامنة بخسارتها أمام البلجيكية إيليز ميرتنز 6-7 و1-6 في الدور الأول، لتلتقي الأخيرة مع الفرنسية كارولين غارسيا.
وبلغت الاميركية كوكو فاندفيغه الرابعة عشرة الدور الثاني بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش 6-2 و6-2.
وتأهلت أيضاً مواطنتها فارفارا ليبتشنكو الصاعدة من التصفيات بتغلبها على الأوكرانية ليسيا تسورنكو 5-7 و6-4 و6-2، والروسية ايلينا فيسنينا بفوزها على البولونية ماغدا لينيت 6-0 و0-0 ثم بالانسحاب، والصينية شوياي بينغ بتغلبها على الأميركية شيلبي روجرز 7-6 و3-6 و7-5.
وفي الدور الثاني، تلعب فاندفيغه مع الأوسترالية داريا غافريلوفا، وليبتشنكو مع التشيكية بترا كفيتوفا الثانية عشرة، وفيسنينا مع الأوسترالية اشلي بارتي، وبينغ مع الرومانية مونيكا نيكولسكو.
ولدى الرجال، خرج ثلاثة إسبان من الدور الأول هم بابلو كارينيو بوستا الرابع بخسارته أمام البلجيكي ستيف دارسيس الصاعد من التصفيات 0-6 و4-6، وفرناندو فرداسكو بخسارته أمام الصربي دوشان لايوفيتش الصاعد من التصفيات 1-6 و6-3 و3-6، ومارسيل غرانويس بخسارته أمام البريطاني الياز بيديني 4-6 و2-6.
وفي الدور الثاني، يلعب دارسيس مع لايوفيتش، وبيديني مع الاسباني روبرتو باوتيستا الخامس والذي تغلب على الصيني زي جانغ 6-1 و6-3.
وبلغ الدور الثاني أيضاً الايطالي فابيو فونييني بتغلبه على الهولندي روبن هاسه 7-6 و6-2.

دورة طوكيو

تأهل الكرواتي مارين سيليتش المصنف أول إلى الدور الثاني في دورة طوكيو الدولية، البالغ مجموع جوائزها 1,706,175 مليون دولار بفوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3.
ويلتقي سيليتش في الدور المقبل مع الياباني ياسوتاكا أوتشياما المشارك ببطاقة دعوة والذي تغلب على الكرواتي فرانكو سكوغور الصاعد من التصفيات 6-3 و3-6 و6-1.
كذلك تأهل إلى الدور ذاته الجنوب أفريقي كيفن اندرسون الخامس بفوزه على الفرنسي جيل سيمون 6-2 و7-6، ليضرب موعداً مع الأميركي راين هاريسون الفائز على الياباني يوسوكي تاكاهاشي الصاعد من التصفيات 6-4 و4-6 و6-4.
وخرج الإسباني ألبرت راموس السابع من الدور الأول بخسارته أمام التشيكي ييري فيسيلي 2-6 و6-2 و3-6.
ويلتقي فيسيلي في الدور الثاني مع الفرنسي أدريان مانارينو الفائز على الياباني غو سويدا المشارك ببطاقة دعوة 7-5 و7-6.
أيضاً تأهل الأوسترالي برنارد طوميتش بفوزه على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و3-6 و6-3، ليلتقي مع الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الثامن أو الأميركي دونالد يونغ.