كافاني ينهي مشكلته مع نيمار


رأى الأوروغوياني إيدينسون كافاني أن أزمته الأخيرة مع زميله في باريس سان جيرمان الفرنسي البرازيلي نيمار حول تنفيذ ركلات الجزاء كانت «مضخّمة»، مؤكداً طيّ صفحة الخلاف. وقال كافاني بعيد وصول منتخب بلاده إلى كراكاس لمواجهة فنزويلا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا: «هذه الأمور جزء من كرة القدم. تُضخَّم في بعض الأحيان بشكل أكبر مما هي عليه في الواقع. كل هذه الأمور تُحل في غرف الملابس. كل مشكلة لها حل، من الآن فصاعداً، كل شيء هادئ».

وبدا أن الجدل حول منفذ ركلات الجزاء قد حسم السبت الماضي، بعدما تولى نيمار تسديد الركلة التي احتسبت لفريقه ضد بوردو (6-2)، من دون أن يعترض كافاني على ذلك. ورأى الأخير أن الأهم هو «الكفاح من أجل هدف واحد».

غيابات في صفوف المنتخبات

خرج الويلزي غاريث بايل، لاعب ريال مدريد الإسباني، من تشكيلة منتخب بلاده الذي يلاقي جورجيا وإيرلندا في مباراتين مهمتين ضمن تصفيات كأس العالم 2018، بحسب ما أعلن الاتحاد الويلزي لكرة القدم.
وشكّلت لياقة بايل (28 عاماً) مصدر قلق بالنسبة إلى المنتخب الوطني منذ تعرضه لإصابة عضلية في ربلة الساق، خلال مباراة ناديه ضد بوروسيا دورتموند الألماني ضمن دوري أبطال أوروبا، الأسبوع الماضي.
من جهته، أعلن تورينو الإيطالي أن مهاجمه أندريا بيلوتي سيغيب عن الملاعب أربعة أسابيع بسبب إصابة في أربطة الركبة، لينضمّ إلى الغائبين عن المباراتين الأخيرتين لإيطاليا في تصفيات المونديال ضد مقدونيا الجمعة، وألبانيا الإثنين.
ويغيب أيضاً عن «الآزوري» ماركو فيراتي ولورنتسو بيليغريني ودانييلي دي روسي.
كذلك، استدعى مدرب منتخب إنكلترا غاريث ساوثغايت لاعب وسط توتنهام هاري وينكز ليحل مكان فابيان ديلف، لاعب مانشستر سيتي المصاب، لمباراتي سلوفينيا الخميس وليتوانيا الأحد في التصفيات.

مقصلة الضرائب تصل إلى مارسيلو

قدّمت هيئة الضرائب الإسبانية بلاغاً إلى النيابة العامة المالية بحق البرازيلي مارسيلو، مدافع ريال مدريد، بتهمة تهرب ضريبي تم ارتكابها عام 2013 بقيمة 400 ألف يورو عن حقوق تسويق صورته. وترى هيئة الضرائب أن مارسيلو قام بتسوية على اعتبار أنها ضريبة شركات لا ضريبة على الدخل للأفراد، ومن ثم فإن الأمر لم يتم وفقاً للضوابط الضريبية للبلاد. وبحسب ما ذكرته صحيفة «إل موندو» الإسبانية، فإن مارسيلو كان قد قام بتسوية هذه التهمة في عام 2015، ولكن الأمر تم بطريقة غير صحيحة.

لاتسيو يُعاقب بسبب العنصرية

عاقب الاتحاد الايطالي لكرة القدم نادي لاتسيو بإقفال أحد أجزاء مدرجات ملعبه في مباراتين بسبب هتافات عنصرية أطلقها أنصاره خلال المباراة ضد ساسوولو الأحد ضمن البطولة المحلية. واستهدفت الهتافات على وجه الخصوص لاعبَي ساسوولو كلود أدجابونغ والغاني ألفرد دنكان، ما استدعى توجيه تحذيرات من مكبرات الصوت.