أنقذ المصنف أول عالمياً الإسباني رافايل نادال، فرصتين للفرنسي لوكاس بويي، لحسم المباراة في المجموعة الثانية، ليعود ويفوز بالمباراة بثلاث مجموعات، ويبلغ الدور الثاني من دورة بكين الدولية لكرة المضرب.


وخسر نادال المجموعة الأولى 4-6 قبل أن يفوز بالثانية بشوط فاصل 7-6 (8-6)، وبالثالثة 7-5، بعدما كسر إرسال الفرنسي في الشوط الحادي عشر.
وتجنّب نادال بذلك مواجهة المصير نفسه لمواطنته غاربيني موغوروتسا، حاملة لقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، والتي خرجت من الدور الأول.
وحقق نادال الذي احتاج إلى ساعتين و31 دقيقة لحسم المباراة، فوزه الثاني على منافسه الفرنسي في ثالث مواجهة بينهما، بعدما تغلب عليه في دورة مونتي كارلو 2015، وخسر أمامه في الدور الرابع لبطولة فلاشينغ ميدوز في العام التالي.
ويلتقي الماتادور الإسباني في الدور الثاني مع الروسي كارن خاتشانوف الثاني والأربعين أو الصيني وو دي المشارك ببطاقة دعوة.
وفي باقي المباريات، فاز البلغاري غيرغور ديميتروف الثالث على البوسني دامير دزومهور 6-1 و3-6 و6-3، والأميركي جون أيسنر السادس على التونسي مالك الجزيري 6-2 و6-3، والتشيكي طوماس برديتش السابع على الأميركي جاريد دونالدسون 6-3 و0-6 و6-2، والأوسترالي نيك كيريوس الثامن وحامل اللقب على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 6-1 و6-2.
كذلك تغلب الأرجنتيني خوان مانويل دل بوترو على الأوروغواياني بابلو كويفاس 7-6 و6-4، والأرجنتيني ليوناردو ماير على الإيطالي بابلو لورنتسي 7-6 و5-7 و6-4، والروسي أندري روبليف على الأميركي جاك سوك 3-6 و6-1 و6-2.
ولدى السيدات، تأهلت الروسية ماريا شارابوفا إلى الدور الثالث بفوزها بصعوبة على مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا 6-4 و4-6 و6-1، لتلتقي الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية عالمياً التي أقصت السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا بفوزها عليها 6-1 و2-1 ثم بالانسحاب.
وتغلبت التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-4 و6-4، وستواجه في الدور الثالث الرومانية سورانا سيرستيا الفائزة على الأميركية كريستينا ماكهايل 7-6 و6-0.
وفازت التشيكية بترا كفيتوفا الثانية عشرة على الأميركية فرفارا لبتشنكو 6-4 و6-4، لتلاقي الدانماركية كارولين فوزنياكي الخامسة.
وفي مباريات أخرى ضمن الدور الثاني، فازت التشيكية بربورا ستريكوفا على الألمانية يوليا جورج 6-4 و6-2، والأوسترالية داريا غافريلوفا على الأميركية كوكو فانديفيغه الرابعة عشرة 6-3 و2-0، والروسية إيلينا فيسنينا على الصينية ينغ ينغ دوان 6-3 و6-2، والروسية داريا كاساتكينا على الإسبانية لارا أروابارينا 6-4 و7-5.

دورة طوكيو

بلغ الكندي ميلوش راونيتش المصنف ثالثاً الدور الثاني لدورة طوكيو الدولية، فيما خرج النمسوي دومينيك تييم الثاني والأميركي سام كويري السادس مبكراً.
ففي الدور الأول، فاز راونيتش على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-4، وخسر تييم أمام الأميركي ستيف جونسون 6-4 و6-7 و4-6، وكويري أمام الفرنسي ريشار غاسكيه 4-6 و6-7.
وفي الدور الثاني، يلعب راونيتش مع الياباني يويتشي سوغيتا الفائز على الفرنسي بونوا بير 6-4 ثم بالانسحاب، وجونسون مع الروسي دانيال مدفيديف أو الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف، وغاسكيه مع التايواني ين-هسون لو الفائز على الياباني دانيال تارو المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و6-3.
وبلغ الدور الثاني أيضاً الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الثامن بفوزه على الأميركي دونالد يونغ 6-2 و7-5، والأوسترالي ماتيو إبدين الصاعد من التصفيات بتغلبه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 6-4 و6-3. ويلعب شفارتسمان في الدور المقبل مع الأوسترالي برنارد توميتش الذي كان قد تغلب على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و3-6 و6-3 الاثنين، بينما يلتقي إبدين مع البلجيكي دافيد غوفان الرابع ووصيف بطل العام الماضي أو الإسباني فيليسيانو لوبيز.