لم تجد الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة ثانية، أي صعوبة في إقصاء الروسية ماريا شارابوفا بفوزها عليها 6-2 و6-2 في الدور الثالث من دورة بكين الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات البريمير والبالغة جوائزها أكثر من سبعة ملايين دولار.


والفوز هو الأول لهاليب على منافستها الروسية في ثماني مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، وقد حسمت مباراتها في 72 دقيقة فقط، لتصبح أول لاعبة تبلغ الدور ربع النهائي في هذه الدورة.
في المقابل، لا تزال شارابوفا المصنفة أولى عالمياً سابقاً، والـ 104 حالياً، تبحث عن لقبها الأول منذ عودتها إلى الملاعب في نيسان الماضي إثر إيقافها 15 شهراً لتناولها منشطات.
وتلعب هاليب في ربع النهائي مع الفائزة من مباراة البولونية أنييسكا رادفانسكا الحادية عشرة وحاملة اللقب والروسية داريا كاتاسكينا.
وفي الدور الثاني، تغلبت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثالثة على الأوسترالية آشلي بارتي 6-4 و6-2، وستلعب في الدور الثالث مع الروسية ايلينا فيسنينا.
وفازت أيضاً اللاتفية يلينا اوستابنكا التاسعة وبطلة "رولان غاروس" على الأوسترالية المخضرمة سامنتا ستوسور 6-3 و7-5، وستلاقي في الدور المقبل الصينية بينغ شواي الفائزة على الرومانية مونيكا نيكولسكو 6-3 و6-2.
وتخطت الدور الثاني أيضاً الفرنسية كارولين غارسيا، بطلة دورة ووهان الأسبوع الماضي، بفوزها على البلجيكية اليز مرتنز 7-6 و6-4.
وفي منافسات الرجال، واصل الأوسترالي نيك كيروس المصنف ثامناً نجاحاته ببلوغ ربع النهائي إثر فوزه على الألماني ميشا زفيريف 3-6 و6-2 و6-2.
وضرب كيريوس موعداً مع البلجيكي ستيف دارسيس الذي هزم الصربي دوشان لايوفيتش 6-3 و6-4.
وفاز أيضاً الإسباني روبرتو باوتيستا الخامس على البريطاني إلياز بيديني 6-0 و4-0 ثم بالانسحاب.
ويلتقي باوتيستا في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف الثالث ووصيف البطل أو الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

دورة طوكيو

تأهل الكرواتي مارين سيليتش والأرجنتيني دييغو شفارتسمان، المصنفان أول وثامناً على التوالي إلى الدور ربع النهائي لدورة طوكيو الدولية البالغ مجموع جوائزها 1,7 مليون دولار.
ففي الدور الثاني، فاز سيليتش على الياباني ياسوتاكا أوتشياما المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-4 في أول مباراة بين اللاعبين، وشفارتسمان على الأوسترالي برنارد طوميتش 6-3 و6-1.
وفي الدور ربع النهائي، يلتقي سيليتش مع الأميركي راين هاريسون الذي تغلب على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الخامس 6-3 و1-6 و7-6، وشفارتسمان مع الأميركي ستيف جونسون أو الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الفائز في الدور الأول على الروسي دانيال مدفيديف 6-1 و6-2.
وبلغ البلجيكي دافيد غوفان الرابع الدور الثاني بتغلبه على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-1 و6-2، ليضرب موعداً مع البريطاني ماتيو ايبدن الصاعد من التصفيات.
وتأهل إلى ربع النهائي أيضاً الفرنسي أدريان مانارينو بتغلبه على التشيكي ييري فيسيلي 6-3 و6-2، ليلتقي مع الكندي ميلوش راونيتش الثالث أو الياباني يويتشي سوغيتا.