موقف لإينييستا في أزمة كاتالونيا


خرج قائد برشلونة أندريس إينييستا عن صمته بدعوته المسؤولين السياسيين في إسبانيا للحوار من أجل إيجاد حل لأزمة كتالونيا، في ظل إمكانية إعلان الإقليم الذاتي الحكم الاستقلال من جانب واحد.

وفي رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال لاعب الوسط: «هناك أمر واحد واضح بالنسبة إلي قبل أن نسبّب مزيداً من الضرر، إلى المسؤولين عن كل هذا، تحاوروا، افعلوا هذا من أجلنا، نحن نستحق أن نعيش في سلام». وذكر إينييستا أنه لم يعتد «تقييم أمور معقدة وبها مشاعر مختلطة مثل هذه»، لكنه قرر التحدث «لأن الوضع الذي نشهده استثنائي».

توقيف رئيس اللجنةالأولمبية البرازيلية

اعتقلت الشرطة البرازيلية رئيس اللجنة الأولمبية، ورئيس لجنة تنظيم أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، كارلوس نوزمان، المتهم بشراء أصوات من أجل الحصول على استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية.
ووجهت إلى نوزمان (75 عاماً) تهم بـ «الفساد وتبييض الأموال والمشاركة في منظمة إجرامية»، بحسب بيان صادر عن الشرطة. وشاهد صحافي في وكالة «فرانس برس» أن 20 شرطياً شاركوا في الساعات الأولى من صباح أمس في عملية توقيف نوزمان في ريو دي جانيرو بناءً على أمر من القاضي الفدرالي، وكذلك المدير العام لعمليات اللجنة المنظمة للألعاب ليوناردو غرينر.