واصل الإسباني رافايل نادال المصنف أول في العالم تقدمه وبلغ ربع نهائي دورة بكين الدولية لكرة المضرب، وخطا خطوة إضافية نحو اللقب.

ففي الدور الثاني من منافسات الرجال البالغة جوائزها أكثر من أربعة ملايين دولار (500 نقطة)، لم يجد نادال صعوبة تذكر في إلحاق الهزيمة بالروسي كارن خاتشانوف الذي يصغره بعشر سنوات والمصنف 42 عالمياً 6-3 و6-3.

ويلتقي نادال في ربع النهائي مع الأميركي جون أيسنر السادس الذي تغلب بسهولة على الأرجنتيني ليوناردو ماير 6-0 و6-3.
وتميل الكفّة إلى مصلحة «الماتادور» الإسباني الذي فاز على الأميركي في المواجهات الست السابقة بينهما.
وبلغ الدور ذاته الألماني ألكسندر زفيريف الثاني، بتغلبه على الإيطالي فابيو فونييني 6-4 و6-2، ليضرب موعداً مع الروسي أندري روبليف الفائز على التشيكي طوماس برديتش السابع 1-6 و6-4 و6-1.
وفي منافسات السيدات البالغة جوائزها أكثر من سبعة ملايين دولار (1000 نقطة)، باعتبارها إحدى دورات البريمير الخمس، حققت الرومانية سورانا سيرستيا مفاجأة كبيرة، بإقصائها التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة من الدور الثالث بفوزها عليها 6-1 و7-5.
وضربت سيرستيا موعداً مع اللاتفية يلينا أوستابنكو الثامنة وبطلة «رولان غاروس» بعد فوزها على الصينية شواي بينغ 3-0 ثم بالانسحاب.
وفي الدور ذاته، أنهت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثالثة في العالم مغامرة الروسية إيلينا فيسنينا بفوزها عليها 6-2 و7-5 في ساعة ودقيقة واحدة.
وتلتقي سفيتولينا في ربع النهائي مع الفرنسية كارولين غارسيا الخامسة عشرة التي حققت فوزها الثالث على مواطنتها أليزيه كورنيه في ثالث مواجهة بينهما 6-2 و6-1.
وتغلبت التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا على الأوسترالية داريا غافريلوفا 6-0 و6-4، وستكون منافستها في الدور المقبل مواطنتها بترا كفيتوفا الثانية عشرة التي تغلبت على الدانماركية كارولين فوزنياكي 6-1 و6-4.

دورة طوكيو

اضطر الكندي ميلوش راونيتش المصنف ثالثاً إلى الانسحاب بعد إصابته في ربلة الساق، فيما تأهل البلجيكي دافيد غوفان الرابع بشق النفس إلى ربع نهائي دورة طوكيو الدولية البالغة جوائزها 1,7 مليون دولار.
ففي الدور الثاني، لعب راونيتش شوطاً واحداً وخسره أمام الياباني يويتشي سوغيتا، واستدعى على الفور المسعف الذي قام بتدليك ربلة ساقه اليمنى.
ولم يستطع راونيتش العائد إلى المنافسات بعد غياب شهر ونصف شهر بسبب إجراء عملية في رسغ يده إكمال المباراة وقرر الانسحاب.
ويلتقي سوغيتا في ربع النهائي مع الفرنسي الآخر أدريان مانارينو.
وحقق غوفان، أحد المرشحين للفوز باللقب، فوزاً صعباً على الأوسترالي ماثيو ابدين 2-6 و7-5 و7-6، وسيلتقي في ربع النهائي مع الفرنسي ريشار غاسكيه، الفائز بسهولة على التايواني لو ين-هسون 6-0 و7-6.
وتخطى الأميركي ستيف جونسون عقبة الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف 6-2 و6-4، وسيقابل الأرجنتيني دييغو شفارتسمان.