برنامج تدريبي لفئة الاحتياجات الخاصّة


عقدت جمعية بيروت ماراثون مؤتمراً صحافياً خُصص للبرنامج التدريبي لفئة الاحتياجات الخاصّة، وهبة الكراسي المتحرّكة (11 كرسيّاً)، وذلك في فندق لانكستر بلازا – الروشة، الذي ازدانت قاعته بلافتات حملت عبارة «أنا قادر».

وكانت كلمات في المناسبة تناوب عليها كل من الرياضي لفئة الاحتياجات الخاصّة جمال بشاشة باسم المشاركين في البرنامج التدريبي، حيث أشار إلى تجربته في عالم سباقات الركض والتحدّيات التي واجهها بعد إصابته بالإعاقة وكيف ساعدته الرياضة على أن يتجاوز كل الظروف الصحّية والنفسيّة، كاشفاً عن إرادته هذه السنة لقطع مسافة الماراثون والبالغة 42.195 كلم.
وكانت كلمة مؤثرة لرئيسة جمعية بيروت ماراثون، مي الخليل، استذكرت فيها حادثة الصدم التي تعرّضت لها أثناء مزاولة الركض، تحضيراً لمشاركة ماراثونيّة خارجيّة، وكيف أمكنها من خلال الإرادة والعزيمة والإيمان أن تتجاوزها وتحقّق حلمها وحلم كل الرياضيين في لبنان «بأن يكون لنا سباق ماراثون استطعنا أن نبلغ به مرتبات متقدّمة من الاحتراف التنظيمي والنجاحات المتتالية».

دورة أنطوان غريّب تنطلق الأحد

تحت إشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، تفتتح الأحد النسخة الخامسة من دورة أنطوان غريّب للفئات العمرية لعام 2017 بمشاركة 48 فريقاً.
وتقسّم البطولة على 4 فئات، هي: تحت 18 عاماً (12 فريقاً)، تحت 16 عاماً (12 فريقاً)، تحت 14 عاماً (12 فريقاً) وتحت 12 عاماً (12 فريقاً).

بعثة الترياتلون إلى الأردن

غادرت بعثة لبنان في الترياتلون إلى الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستجري في مدينة العقبة الساحلية، وهي تضم الدكتور أحمد خليفة (رئيساً)، سامي ماجد (إدارياً)، ليندزي ناضر (لاعبة)، إلياس بيضون وعلي الزعبي (لاعبين).