في الوقت الذي خطف فيه انتقال الحارس التاريخي لريـال مدريد الإسباني إيكر كاسياس إلى بورتو البرتغالي ونجم وسط بايرن ميونيخ الألماني باستيان شفاينشتايغر إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، الأضواء، فإن أنباء لا تقل أهمية تتعلق بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريـال، كان يجري تداولها ويبدو أنها ستكون عنوان المرحلة المقبلة في الانتقالات.

إذاً استناداً إلى ما جرى تداوله، يبدو أن النادي الملكي قد أطلق المزاد لبيع «سي آر 7»، ويبدو أيضاً، أن السباق سينحصر بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان الفرنسي.

فقد ذكرت صحيفة «ذا دايلي إكسبرس» الإنكليزية أن ريـال يدرس إعادة «الدون» إلى فريقه السابق في العام المقبل.
ووفقاً للصحيفة، ينوي النادي الملكي الحصول على مبلغ أقله 66,5 مليون جنيه إسترليني للسماح لنجمه البرتغالي بالعودة إلى ملعب «أولد ترافورد».
في المقابل، كانت المعطيات مختلفة لدى صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية، حيث كشفت أن رئيس ريـال، فلورنتينو بيريز، يبدو مستعداً لبيع رونالدو إلى سان جيرمان في صيف عام 2016 وقد التقى بالفعل مسؤولي النادي الباريسي للتباحث حول الصفقة.
من جهة أخرى، تعاقد مهاجم مانشستر يونايتد، الهولندي روبن فان بيرسي مع فنربخشه التركي، وقد وصل إلى إسطنبول أمس على متن طائرة خاصة لإتمام الانتقال الذي سيكلّف نحو 4,7 ملايين يورو.
في موازاة ذلك، ضم يونايتد، رسمياً، مدافع تورينو والمنتخب الإيطالي ماتيو دارميان لمدة 4 سنوات.
وفي إنكلترا أيضاً، أعلن نيوكاسل حصوله على خدمات لاعب وسط منتخب هولندا جورجينيو فينالدوم من بي أس في أيندهوفن لخمس سنوات.
من جهته، ضم وست هام قلب دفاع يوفنتوس الإيطالي أنجيلو أوغبونا في صفقة ناهزت 10 ملايين جنيه إسترليني.
أما أستون فيلا، فقد تعاقد مع لاعب وسط ليل الفرنسي الدولي السنغالي أدريسا غيي لأربع سنوات. وأعار بوروسيا دورتموند الألماني مهاجمه الدولي الإيطالي تشيرو إيموبيلي إلى إشبيلية الإسباني لموسم واحد.
بدوره، يتّجه مهاجم ميلان الإيطالي ستيفان الشعراوي إلى صفوف موناكو الفرنسي في الأيام القليلة المقبلة، بحسب ما ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت».
إلى ذلك، أعلن فريق الإمارة الفرنسية رحيل البلجيكي يانيك فيريرا كاراسو إلى أتلتيكو مدريد لخمس سنوات، وضم البرتغالي ايفان كافاليرو من بنفيكا البرتغالي لفترة مماثلة، إضافةً إلى إعارته لاعب وسطه الكونغولي دلفين ندونغا إلى لوكوموتيف موسكو الروسي مع إمكانية شرائه نهائياً.
وعلى صعيد المدربين، وصل المدرب الإيطالي جانفرانكو زولا إلى الدوحة للإشراف على النادي العربي في الموسم المقبل.