قطعت الولايات المتحدة التذكرة الأولى إلى ربع نهائي الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها مع كندا بتغلبها على هاييتي 1-0، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.

وتدين صاحبة الضيافة بفوزها إلى نجمها كلينت ديمبسي الذي سجل هدفه الثالث في الدورة بتسديدة قوية (47).

وضمنت النقاط الثلاث تأهل المنتخب الأميركي إلى ربع النهائي حتى قبل خوض مباراته الثالثة الأخيرة أمام بنما التي تعادلت مع هندوراس 1-1.
وتقدّمت بنما عبر لويس تيخادا بعد خطأ دفاعي بالتشتيت (20)، قبل أن تعادل هندوراس عبر اندي نخار الذي تابع ركلة جزاء ارتدت من العارضة (81).
ورفعت الولايات المتحدة، بطلة أعوام 1991 و2002 و2005 و2007 و2013، رصيدها إلى 6 نقاط من مباراتين، ضامنة الصدارة، بفارق أربع نقاط عن بنما الثانية مقابل نقطة واحدة لهندوراس الثالثة ومثلها لهاييتي الأخيرة.
وفي المجموعة الثانية، اقتربت جامايكا من التأهل بفوزها على كندا 1-0، سجله أدريان ماريابا (88).
وفي المباراة الثانية، تعادلت كوستاريكا مع السلفادور 1-1، سجلهما براين رويز (61) لكوستاريكا، وأرتورو ألفاريز (90) للسلفادور.
وتتصدر جامايكا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، مقابل نقطتين لكلٍّ من كوستاريكا الثانية والسلفادور الثالثة، ونقطة واحدة لكندا الأخيرة.
وتلعب اليوم ضمن المجموعة الثالثة، ترينيداد وتوباغو مع كوبا (الساعة 1,30 فجراً بتوقيت بيروت)، وغواتيمالا مع المكسيك (الساعة 4,00).