21 سباقاً للفورمولا 1 في 2016


اقر الاتحاد الدولي للسيارات روزنامة دسمة مؤلفة من 21 سباقاً (رقم قياسي) لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 لموسم 2016.
وتشهد البطولة الحالية تنظيم 19 سباقاً بعد الغاء سباق المانيا على حلبة نوربورغرينغ لاسباب مالية، لتكون بالتالي بطولة الموسم المقبل الاطول في تاريخ المسابقة، مع دخول باكو عاصمة اذربيجان، وعودة جائزة المانيا الكبرى على حلبة هوكنهايم.

وسيطلق على اسم سباق باكو جائزة اوروبا، لكن الموسم سيكون اقصر، اذ سينطلق مطلع نيسان بدلاً من منتصف اذار، وقد جرى تقديم سباق روسيا الى فصل الربيع بدلاً من الخريف، ونقل جائزة ماليزيا الكبرى الى نهاية ايلول لكي تقترب زمنياً من جائزة سنغافورة ما يسهل الامور اللوجستية.
وستحتضن حلبة ملبورن السباق الافتتاحي للبطولة في الثالث من نيسان، على ان تستضيف ابو ظبي السباق الختامي في 27 تشرين الثاني.
وهنا روزنامة موسم 2016:
3 نيسان: أوستراليا (حلبة البرت بارك)
10 نيسان: الصين (شنغهاي)
24 نيسان: البحرين (صخير)
1 أيار: روسيا (سوتشي)
15 أيار: إسبانيا (مونتميلو)
29 أيار: موناكو (مونتي كارلو)
12 حزيران: كندا (جيل فيلنوف)
26 حزيران: بريطانيا (سيلفرستون)
3 تموز: النمسا (ريد بُل رينغ)
17 تموز: اوروبا (باكو - أذربيجيان)
31 تموز: ألمانيا (هوكنهايم)
7 آب: المجر (هنغارورينغ)
28 آب: بلجيكا (سبا فرانكورشان)
4 أيلول: إيطاليا (مونزا)
18 أيلول: سنغافورة (مارينا باي)
25 أيلول: ماليزيا (سيبانغ)
9 تشرين الأول: اليابان (سوزوكا)
23 تشرين الأول: أوستن (تكساس - الولايات المتحدة)
30 تشرين الأول: المكسيك (مكسيكو سيتي)
13 تشرين الثاني: البرازيل (انترلاغوش)
27 تشرين الثاني: أبوظبي (ياس مارينا)

الاتحاد الآسيوي لوقفة موحدة في انتخابات "الفيفا"

شدد الاتحاد الآسيوي على ضرورة تنسيق المواقف بين الدول الاعضاء، وعلى ان يكون موقف القارة موحداً بشأن الانتخابات المقبلة لرئاسة الاتحاد الدولي "الفيفا".
وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي اجتماعه الاول في دورته الانتخابية الجديدة اول من امس في المنامة، برئاسة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، الذي اكد "ان المصلحة العليا للكرة الآسيوية يجب أن تكون المعيار الرئيسي في التحرك لبناء موقف آسيوي مشترك بشأن الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي". واشار الى "ضرورة أن يكون الموقف الآسيوي واضحاً ومؤثراً، وأن يكون مسموعاً داخل الإتحاد الدولي والإتحادات القارية الأخرى".
كما قرر المكتب التنفيذي إقامة حفل الإتحاد الآسيوي السنوي لعام 2015 في العاصمة الهندية نيودلهي في 29 تشرين الثاني المقبل، حيث اكد بن ابراهيم ان اختيار نيودلهي "يأتي في إطار الحرص على إشراك مختلف دول القارة في استضافة فعاليات الإتحاد الآسيوي"، معرباً "عن ثقته بقدرة الهند على توفير عوامل النجاح لإستضافة الحفل، الذي ستوزّع فيه الجوائز السنوية للإتحاد القاري".