وافق يوب هاينكس على العودة لتدريب بايرن ميونيخ الألماني حتى نهاية الموسم خلفاً للإيطالي كارلو أنشيلوتي المقال من منصبه الأسبوع الماضي، بحسب ما أعلن النادي البافاري. وأورد بايرن في بيان عبر موقعه الإلكتروني: «إدارة نادي بايرن ميونيخ ويوب هاينكس توصلا اليوم (أمس) إلى اتفاق على التعاون حتى 30 حزيران 2018»، مؤكداً أن المدرب المخضرم (72 عاماً) «سيتولى مهماته اعتباراً من الاثنين».


وقال هاينكس المقرب جداً من رئيس النادي أولي هونيس، في تصريحات لمجلة «كيكر» الالمانية: «هذه ليست عودة (عن الاعتزال). إنها خدمة لصديق وأقوم بها فقط لأنني مدين كثيراً لبايرن»، وأضاف: «لديّ شعور جيد جداً، ويمكننا البدء فوراً».
وقال الرئيس التنفيذي للنادي كارل - هاينتس رومينيغيه: «هناك علاقة ثقة قوية بين يوب هاينكس وبايرن»، مضيفاً: «في هذه اللحظة، هو المدرب المثالي لبايرن».
ورأى المدير الرياضي حسن صالح حميدزيتش أن «يوب هاينكس أستاذ في إدارة اللاعبين والتكتيك. نحن مقتنعون تماماً بأنه الشخص المناسب في الوقت الحالي لمساعدة الفريق على استعادة طريق النجاح وتحقيق أهدافنا».
وعلى صعيد اللاعبين، أعلن برشلونة الإسباني توصله إلى اتفاق مع قائده أندريس إينييستا لتمديد عقده «مدى الحياة»، ما سيبقي اللاعب البالغ 33 عاماً، في صفوف النادي الكاتالوني حتى اعتزاله.
وكان العقد السابق يربط اللاعب بالنادي الذي نشأ في صفوفه حتى حزيران 2018. وقال إينييستا في مؤتمر صحافي: «سأكون هنا طالما يمكن جسدي وذهني ذلك. نيّتي هي البقاء لأطول فترة ممكنة، لكنني لا أريد البقاء لمجرد البقاء».