لوف من «المانشافت» إلى بايرن؟


تصدّر يواكيم لوف العناوين في ألمانيا أمس، لكن ليس بسبب إنجازه مع منتخب ألمانيا الذي قاده للتأهل إلى مونديال روسيا، بل بسبب ربطه بتدريب بايرن ميونيخ ليحلّ في الصيف المقبل بدلاً من يوب هاينكس الذي عُيِّن خلفاً للإيطالي المُقال كارلو أنشيلوتي حتى نهاية الموسم.

وذكرت صحيفة «بيلد أم سونتاغ» الألمانية أن لوف قد يترك منتخب ألمانيا، بغضّ النظر عن النتيجة التي سيحقّقها في مونديال 2018.
ويرتبط لوف بعقد مع الاتحاد الألماني لكرة القدم حتى 2020، لكنه يتضمّن بنداً يتيح له الرحيل بدءاً من عام 2018.
وقال مدير منتخب ألمانيا، النجم السابق أوليفر بيرهوف، في هذا الصدد: «كل شيء ممكن في كرة القدم. لا يمكن استبعاد أي شيء. من دون أدنى شك، بإمكان يواكيم قيادة أي فريق في العالم من خلال مؤهلاته. أعتقد أن هناك بعض الاهتمام».

غياب نوير قد يطول!

أفاد حارس مرمى منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ، مانويل نوير، بأن العملية الجراحية التي خضع لها في ساقه والتي كانت ستبعده حتى كانون الثاني المقبل، قد تؤخّر عودته إلى الملاعب حتى آذار 2018.
وكشف نوير في مقابلة مع تلفزيون النادي البافاري: «ثمة عملية التئام في الساق، وقد تحتاج إلى ستة أشهر. الأمر يتعلّق بعملية الشفاء بطبيعة الحال. عملية إعادة التأهيل تسير جيداً حتى الآن، أنا متفائل وأعتقد أن الأمور ستكون أفضل».
وخضع نوير لعملية جراحية بعد أن تعرّض لكسر جديد في قدمه اليسرى في أيلول الماضي، وكان الحارس البالغ من العمر 31 عاماً قد عاد إلى الملاعب في نهاية آب الماضي، بعد كسر في القدم نفسها في نيسان الماضي.

بكين تمنح نادال اللقب الـ 75

احتفل الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالمياً بلقبه الـ 75 في مسيرته الاحترافية، بتتويجه بلقب دورة بكين الدولية لكرة المضرب، بفوزه بسهولة على الأوسترالي نيك كيريوس 6-2 و6-1.
واحتاج نادال إلى 92 دقيقة ليحرز لقبه السادس هذه السنة، والـ 75 في مسيرة تتضمن 16 لقباً في البطولات الكبرى («غراند سلام»)، بعدما توِّج في 2017 في «رولان غاروس» الفرنسية للمرة العاشرة (رقم قياسي)، و«فلاشينغ ميدوز» الأميركية.
من جهتها، حققت الفرنسية كارولين غارسيا مفاجأة كبيرة بفوزها في نهائي دورة بكين الصينية على الرومانية سيمونا هاليب التي ستتبوأ اليوم المركز الأول في تصنيف اللاعبات المحترفات.
وتفوّقت غارسيا بنتيجة 6-4 و7-6، لتحقق اللاعبة البالغة من العمر 23 عاماً لقبها الثاني بعد دورة ووهان الصينية التي أحرزتها السبت الماضي، وتتمكن للمرة الأولى في مسيرتها من دخول نادي اللاعبات العشر الأوليات في التصنيف العالمي.
وفي طوكيو، أحرز البلجيكي دافيد غوفان المصنف 11 عالمياً، اللقب بفوزه الأحد على الفرنسي أدريان مانارينو 6-3 و7-5، محققاً لقبه الثاني خلال أسبوعين، ما سيعني عودته الاثنين إلى نادي العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

اللجنة الأولمبية البرازيلية بلا رئيس

استقال كارلوس نوزمان، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، من رئاسة اللجنة الأولمبية المحلية للتفرغ للدفاع عن نفسه بعد توقيفه على خلفية قضايا فساد.
وأوقفت الشرطة البرازيلية نوزمان الخميس على خلفية تورطه في شبكة اشترت أصواتاً لضمان استضافة المدينة البرازيلية الأولمبياد الصيفي، في قضية وصلت تبعاتها إلى إعلان اللجنة الأولمبية الدولية ايقاف نظيرتها البرازيلية مؤقتاً.