جرى أمس سحب قرعة بطولة العالم للأندية التي تستضيفها أبو ظبي في كانون الأول المقبل، بمشاركة حامل اللقب ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا، ونادي الجزيرة بطل الإمارات، إضافة إلى الأبطال القاريين على مستوى الأندية.

وسبق للعاصمة الإماراتية استضافة البطولة السنوية عامي 2009 و2010، وهي ستستضيف نسخة 2017 بين 6 كانون الأول و16 منه، إضافة إلى نسخة 2018.

وبموجب القرعة، يخوض الجزيرة مباراة الافتتاح ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على أن يواجه الفائز منهما بطل دوري أبطال آسيا الذي ستحدد هويته في 25 تشرين الثاني المقبل.
وفي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، يتقدم الهلال السعودي على برسيبوليس الإيراني 4-0، بينما تعادل شنغهاي سيبغ الصيني مع أورورا دياموندز الياباني 1-1.
ويبدأ ريال مدريد الدفاع عن لقبه في كأس العالم للأندية في نصف النهائي، حين يلتقي في 13 كانون الأول الفائز من المباراة بين بطل آسيا والفائز من لقاء الافتتاح بين الجزيرة وأوكلاند.
إلى ذلك، يواجه بطل أفريقيا (الذي سيتحدد في 5 تشرين الثاني) باتشوكا المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، على أن يلعب الفائز منهما في نصف النهائي مع بطل أميركا الجنوبية (ليبرتادوريس) الذي سيحدد في 29 تشرين الثاني.
وفاز النجم الساحلي التونسي على الأهلي المصري 2-1، وتعادل اتحاد الجزائر مع الوداد المغربي 0-0 في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.