أصبحت سيمونا هاليب أول رومانية تتصدر التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات، بينما دخلت الفرنسية كارولين غارسيا نادي اللاعبات العشر الأُول بعد تتويجها الأحد بدورة بكين، على حساب هاليب نفسها.

وكانت الرومانية البالغة من العمر 26 عاماً قد دخلت في المراكز الخمسة الاولى في 17 آذار 2014 ولم تخرج منها على الاطلاق. وفي رصيد هاليب 15 لقباً في دورات التنس، الا انها تفتقد للقب في البطولات الكبرى "غراند سلام"، علماً بأنها خسرت نهائي رولان غاروس الفرنسية مرتين عامي 2014 و2017.

دورة شنغهاي

لم يصمد الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت المصنف تاسعاً ووصيف البطل أكثر من الدور الأول في دورة شنغهاي الدولية، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة والبالغة جوائزها نحو ثمانية ملايين يورو، بخسارته أمام الكوري الجنوبي هيون تشونغ 4-6 و3-6.
وكان باوتيستا قد خسر نهائي العام الماضي أمام البريطاني آندي موراي الذي يغيب عن نسخة هذا العام بسبب الإصابة على غرار الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
ويلتقي تشونغ في الدور المقبل مع الفرنسي ريشار غاسكيه الفائز على الهولندي روبن هازه 6-7 و7-5 و6-2.
وبلغ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس عشر الدور الثاني بفوزه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي الصاعد من التصفيات 6-2 و3-6 و6-4، ليضرب موعداً مع الروسي أندري روبليف الفائز على البوسني دامير دزومهور 6-1 و4-6 و6-1.
وفي الدور الأول، فاز الاسباني فيليسيانو لوبيز على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 7-6 و7-6، والإسباني ألبرت راموس على البرتغالي جواو سوزا 3-6 و6-3 و7-5، والبريطاني كايل أدموند على التشيكي ييري فيسيلي 6-3 و6-2، والأميركي فرانسيس تيافو الصاعد من التصفيات على الفرنسي بونوا بير 6-4 و6-4.
وتغلب أيضاً اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الصاعد من التصفيات على الروسي كارن خاتشانوف 7-5 و6-3، والصيني دي وو المشارك ببطاقة دعوة على الفرنسي جيريمي شاردي الصاعد من التصفيات 7-6 و6-2.
وفي الدور المقبل، يلعب لوبيز مع الأميركي جاك سوك الرابع عشر أو الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الصاعد من التصفيات، وراموس مع مواطنه بابلو كارينيو بوستا السابع، وأدموند مع الكرواتي مارين سيليتش الرابع، وتيافو مع الأميركي سام كويري العاشر أو الياباني يويتشي سوغيتا، وتسيتسيباس مع الأميركي جون أيسنر الثاني عشر أو الصربي دوشان لايوفيتش الصاعد من التصفيات، ووو مع الأوسترالي نيك كيريوس الثالث عشر أو الأميركي ستيف جونسون.