ليفربول يخسر مانيه 6 أسابيع


سيخسر ليفربول الإنكليزي خدمات مهاجمه السنغالي ساديو مانيه الذي سيبتعد عن الملاعب لمدة تصل إلى ستة أسابيع بسبب إصابة في عضلات الفخذ.
وأوضح ليفربول في بيان أن مانيه خرج مصاباً قبل نهاية المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على الرأس الأخضر 2-0 السبت ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2018.
يذكر أن مانيه سجل ثلاثة أهداف في أربع مباريات خاضها هذا الموسم مع ليفربول الذي يحتل المركز السابع في الدوري الممتاز برصيد 12 نقطة بعد المرحلة السابعة.

لوبيتيغي: لا تأثير لأزمة كاتالونيا على المنتخب

أكد مدرب المنتخب الإسباني خولين لوبيتيغي أن الاستقلال المحتمل لإقليم كاتالونيا لن يعكّر تحضيرات المنتخب لخوض مونديال 2018 في كرة القدم. وقال لوبيتيغي عشية صدور قرار حول استقلال محتمل لكاتالونيا: "نحن رياضيون، والسياسة بعيدة جداً. نريد أن نركّز على أنفسنا".
وكان مدرب إسبانيا قد قلل الأحد من التأثير المحتمل للأزمة السياسية على تشكيلته التي تضم عدة لاعبين من الإقليم قائلاً: "الجميع يضعون إمكاناتهم بخدمة الفريق، ونريد خلق مجموعة متجانسة من مختلف الأفراد. الأولوية لتعزيز الشعور الجماعي للفريق".
ويدافع عدة كاتالونيين راهناً عن ألوان منتخب إسبانيا، من بينهم قلب الدفاع جيرار بيكيه الذي لم يخف دعمه لاستفتاء كاتالونيا.

مسلسل وثائقي عن يوفنتوس

أفادت شركة "نتفليكس" الترفيهية الأميركية لخدمات البث الحي عبر "الإنترنت" بأنها تعدّ مسلسلاً وثائقياً عن يوفنتوس الإيطالي وستقوم بنشره في جميع أنحاء العالم مطلع 2018 وستنقل خلاله مشاهد حصرية لمنشآت النادي ولاعبيه.
ويتكوّن المسلسل الذي يحمل اسم "يوفنتوس إف سي" من 4 حلقات، وتبلغ مدته ساعة واحدة. وستستعرض الشركة من خلال هذا المسلسل تاريخ النادي الإيطالي من خلال نجومه الأبرز داخل الملعب وخارجه، بالإضافة إلى مدربيه وقياداته.
وقال إيريك بارماك، نائب رئيس "نتفليكس": "ليس هناك جماهير تتمتع بالشغف أكثر من جماهير يوفنتوس، نحن سعداء للغاية بالحصول على هذه الفرصة الفريدة في أحد أهم الأندية في العالم".

سيرينا تهدف إلى العودة في ملبورن

أكد كريغ تايلي مدير بطولة أوستراليا المفتوحة لكرة المضرب أن الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الأولى عالمياً سابقاً تستهدف العودة إلى ملاعب ملبورن بارك العام المقبل للدفاع عن لقبها في أولى البطولات الأربع الكبرى في العام.
ووضعت وليامس، التي أحرزت لقبها الـ 23 في البطولات الأربع الكبرى أثناء حملها في بطولة 2017 في كانون الثاني، مولودتها الأولى أليكسيس أولمبيا أوهانيان في أول أيلول، وأمامها ثلاثة أشهر للعودة إلى كامل لياقتها إذا أرادت الدفاع عن لقبها.
وأبلغ تايلي الصحافيين في ملبورن: ”سيرينا ستعود. تريد العودة في 2018 والدفاع عن لقبها وهي تتدرب حالياً“.