لم تُكتب لقائد منتخب هولندا أريين روبن النهاية التي كان يتمناها مع منتخب بلاده بالاعتزال عقب كأس العالم 2018 في روسيا لتكون بطولته الأخيرة، إذ إنه أعلن اعتزاله اللعب دولياً قبلها بعد خيبة الفشل في التأهل.وفازت هولندا على السويد بهدفين لروبن الثلاثاء في أمستردام في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأوروبية الأولى، لكنها حلّت ثالثة بفارق الأهداف عن السويد التي ضمنت خوض الملحق، علماً بأن فرنسا حجزت بطاقة المجموعة مباشرة إلى النهائيات.

وقال روبن: "14 عاماً، تبقى رائعة"، مضيفاً: "سأتذكر دائماً كأس العالم 2010 و2014، إنهما أفضل ذكرياتي، ففي البطولتين شكّلنا فريقاً حقيقياً".
وبدأ نجم بايرن ميونيخ الألماني (33 عاماً) مسيرته الدولية في نيسان 2003، وخاض 96 مباراة سجل فيها 37 هدفاً، وساهم في تأهل هولندا إلى المباراة النهائية لمونديال 2010 في جنوب أفريقيا قبل أن تخسر أمام إسبانيا 0-1 بعد التمديد.
كما ساهم في تأهل منتخب "الطواحين" إلى نصف نهائي مونديال 2014 في البرازيل قبل أن يخرج أمام الأرجنتين بركلات الترجيح. وتغيب هولندا عن نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 2002، علماً بأنها فشلت أيضاً في التأهل إلى كأس أوروبا التي أُقيمت في فرنسا صيف 2016.
من جهته أيضاً، كتب النجم التشيلياني أرتورو فيدال رسالة وداعية لمنتخب بلاده على صفحته في "تويتر"، وذلك بعد الفشل في التأهل إلى المونديال.
وقال فيدال (30 عاماً) متوجّهاً إلى زملائه: "شكراً يا رفاقي على كل شيء، على كل هذه السنوات معاً".
وأشار إلى أنه "محطّم الروح" بعد الفشل في التأهل، لكنه أيضاً "فخور باللاعبين والجهاز الفني للمنتخب".
وكان فيدال قد أعلن في أيلول أنه سيعتزل دولياً بعد مونديال روسيا في حال تأهل منتخب تشيلي.
وتابع نجم بايرن ميونيخ: "كانت الأعوام العشرة الأخيرة صعبة، ولكن تأتي اللحظة التي يجب أن نرتاح فيها".
يذكر أن فيدال ورفاقه وأبرزهم مهاجم أرسنال الإنكليزي أليكسيس سانشيز قادوا تشيلي الى لقب بطولة أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) في النسختين الأخيرتين عامي 2015 و2016 على حساب الأرجنتين.